شاهد بالفيديو

ظنّوه زلزالاً.. سكان العاصمة المصرية يستيقظون على أصوات انفجارات ضخمة ومصادر توضح -فيديو

استيقظ أهالي العاصمة المصرية القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأربعاء، على دوي انفجار ببعض المناطق، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تزعم أنه زالزالًا من شدّته.

انفجار مجهول يربك أهالي العاصمة المصرية

وبدوره أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية ببيان، أوضح فيه حقيقة ما أُثير بشأن حدوث زلزال صباح اليوم،  غير صحيح ولم تحدث أي زلزال، بينما ما رصده نتيجة أعمال إنشاءات للقطار السريع شرق القاهرة ترتب عليه خروج الطاقة واستنفاذها فى الهواء على شكل صدمة هوائية قوية تسببت فى زيادة الاحساس بها، وتؤكد أن هذا لم يكن زلزال ولا شيء غامض ومخيف ولايدعوا للخوف أو الوجل.

وتناقلت وسائل الإعلام المصرية مقطعاً مصوراً للحظة تفجير الصخور المتعارضة مع خط إنشاء شبكة القطارات السريعة، شرق القاهرة، ضمن مشروع تنفيذ قطار (العين السخنة – العلمين الجديدة – مرسى مطروح)، وذلك في المسافة من حلوان حتى العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تسبب في سماع ما يشبه بصوت تفجير، وهو في الحقيقة تفجير لعدد من الصخور العملاقة

وتم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار لمشروع القطار الكهربائي، وجار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار والأسوار وأيضاً جميع محطاته.

كما أنه جاري البدء الفوري بالتزامن مع هذه الأعمال، في تنفيذ منظومة الإشارات والاتصالات والتحكم ونظم الكهرباء، بجانب تصنيع وتوريد 35 قطار ركاب سريع وإقليمية و10 جرارات لنقل السلع وجميع أنواع البضائع المحلية وغيرها.

ويشار إلى أنّ هذا الانفجار الذي وقع جعل صدى واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما أثار ريبة الأهالي والناشطين حتى تم التحقق منه وكشف ذلك للأهالي ليكونوا مطمئنين.


تابع المزيد:

))لالة عائشة .. صورها بملابس السباحة أحرجت الحسن الثاني وخطبها الملك العراقي فيصل لكنه قتل قبل الزواج

)) ظهور “باتمان” في السعودية.. تائه يبحث عن دربه ومساعدة الشبان له بالعثور على طلبه -فيديو

)) شاهد|| “لايريدون شخص يأكل الآيس كريم”.. عضوة بالكونجرس تسخر من بايدن لرفض قادة الخليج الرد على اتصالاته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى