لايف ستايل

نصائح وإرشادات لمن يقبل على شراء سيارة مستعملة

شهدت أغلب أسواق السيارات الجديدة منها والمستعملة ارتفاعاً ملحوظاً بالفترة الأخيرة ومنه لجأ الكثير من الناس لشراء سيارة مستعملة  بدلاً من جديدة لعدم تمكنه من اقتناء جديدة لاتفاع أسعارها عالميا.

نصائح أثناء شراء سيارة مستعملة 

نشرت وكالات مختصة بعض النصائح التي يقدمها خبراء لمن يود شراء سيارة مستعملة:

انتظار الوقت المناسب من الناحية المادية وذلك متابعاً أخبار السوق وعمليات الإستيراد والتصدير وسوق الصرف بالمنطقة التي تمكث فيها.

التنبه للسيارات غير المفحوصة والتي تتسبب في الكثير من هدر الأموال على الصيانات والأعطال.

المبلغ المالي المتاح للمشتري لاقتناء سيارة اقتصادية أوروبية الصنع مجهزة بعوامل ووسائل الأمان أفضل من التوجه للمستعمل لشراء سيارة من فئة أعلى أو تكون سيارات رفاهية .

– على راغبي شراء السيارات المستعملة اختيار الطرازات التي لا يتخطى عداد الكيلو مترات بها ٦٠ ألف كم.

– إذا كانت أولوياتك شراء مستعملة بغض النظر عن الطراز والموديل عليك شراء السيارة التي لها نصيب كبير من مبيعات السوق بالمنطقة التي تمكث فيها لتوفر قطع التبديل.

الحذر من الإقبال على شراء السيارات التي تعرف بعدم اعتماديتها ولو سعرها أفضل من التي لها قاعدة وشعبية عريضة بالسوق المحلي وذلك لارتفاع أسعار قطع غيار بعضها، وعدم وجود قطع لها أساسية.

– حاول قدر المستطاع الابتعاد عن السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من ٥ سنوات، نظرا لأن طول عمر السيارة يعني صيانات و أعطال أكثر مقارنة بمثيلاتها التي مر على إنتاجها عمر أقل.

– قم بالكشف جيدا الشاسيه والدواخل وحالة المحرك واعمل الفحوصات المطلوبة المتوفرة في البلد الذي تمكث فيه والذي يعطي جودة المحرك وعملية الدولاران والتنبه لأن تكون سيارة غير منتهية ” الإكسبير” أي السوكرتا بحسب التعامل القانوني بالمكان الذي تعيشه.


تابع المزيد:

))عادة شائعة يفعلها الكثير من السائقين تتسبب بالقضاء على محرك السيارة

)) 5 نصائح وإرشادات لقيادة آمنة لأقرب محطة.. عند اقتراب نفاد الوقود من السيارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى