طرائف وغرائب

أشياء تتحرك بالليل وأخرى يتغير مكانها.. هل في بيتي جن أم أرواح؟.. عالم ديني يجيب

نشرت وسائل الإعلام المصرية سؤالا ورد من إحدى السائلات تتحدث عن أشياء تتحرك بالمنزل ليلا وأخرى تغير مكانها فهل هذا يشير لوجود جن بالمنزل؟

حقيقة وجود جن أو أرواح بالمنزل

ورد في نص السؤال: “أجد أشياء تتحرك ليلًا وأشياء أخرى هل هو جن في بيتي.. وأحيانا بالليل أجد أشياء تسقط فجأة، وأحيانا بالليل أجد أشياء تسقط فجأة وأحيانا تتوه مني أشياء وبعد فترة أجدها في مكانها لدرجة أن غلاية الشاي اتغيرت بنوع آخر غير التي اشتريتها، وهذه الأحداث متكررة مع أفراد أسرتي بشكل لا يدعو للشك، فهل هو جن في بيتي.. وماذا أفعل؟”.

وقال الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، في مصر جواباً لهذا السؤوال:

“ما يجري في البيوت من اختفاء بعض الأشياء غالبًا تمتد إليه يد البشر، أيا كان الذي يأخذ تلك الأشياء، “أما أن نوكل تلك الأمور على أن الجن يسرق، فهذه من الأشياء التي لا يتطمئن لها القلب”.

ولكن على أي حال، أشار العالم الأزهي إلى أن الإنسان من الممكن أن يحصّن نفسه وبيته بالتحصينات النبوية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك أن يحصن نفسه بآية الكرسي، فهي كما ورد في صحيح البخاري من قرأها من الليل لا يزال معه من الله حافظ ولا يقربه شيطان، وأن يقرأ الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة في المكان الذي ينام فيه، ففي هذا الأمر حفظ للإنسان من الجان.

والأمر الثالث، ينصح مرزوق، أن يحصن الإنسان نفسه يوميًا بالذكر الذي ورد في صحيح البخاري: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير” مائة مرة في الصباح ومائة مرة في المساء، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من قال هذا الذكر كتب الله له مائة حسنة ومحا عنه مائة سيئة ورفعه مائة درجة وكانت له حرزًا من الشيطان في يومه ذلك حتى يمسي، ومن قالها بالمساء كان له مثل ذلك الأجر وحفظه الله ليله حتى يصبح، وبناء على ذلك يكون مع الإنسان من الملائكة ما يحفظونه من الشيطان إذا واظب على هذا الدعاء بشكل متكرر ومستمر.

وختم العالم الأزهري حديثه بالقول حول هذه الظاهرة بالقول: “أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون”، ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء وهي من الأذكار النبوية، وقال مرزوق أن من يفعل ذلك يحصن نفسه وبيته من الجن والشياطين، “ونحن جميعًا في حاجة إلى الأذكار النبوية حتى يحفظنا الله تعالى بها”.

أشياء تتحرك بالليل وأخرى يتغير مكانها.. هل في بيتي جن أم أرواح؟.. عالم ديني يجيب
أشياء تتحرك بالليل وأخرى يتغير مكانها.. هل في بيتي جن أم أرواح؟.. عالم ديني يجيب


تابع المزيد:

))في الكويت إصدار الحكم على شاب أنهى حياة شقيقته بالمستشفى التي استقبلتها بعد اعتداء أخوها الكبير عليها

))شاهد: فنانة مصرية اعتزلت منذ أعوام وعملت بسوبر ماركت.. آخر ظهور لها وهي تقطع البطيخ

))  تقرير استخباراتي.. بوتين يعاني مرضاً أثّر على قراراته والناتو يقدم على خطوة عسكرية متحدياً روسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى