صحة و جمال

مادة غذائية تشترك بأغلب الأطعمة تعتبر “عدو الكلى” الحذر منها ولاسيما بموائد رمضان

حذّرت خبيرة تغذية روسية من مادة غذائية شائعة جداً واصفة إياها بـ “عدو الكلى”.. ويتم استخدامها بالطعام بشكل كبير جداً 

“عدو الكلى” والحذر من الإكثار منه في رمضان

تعرف الكلى أنها أحد أعضاء الجسم الهامة جداً والتي يجب الاهتمام بها، لحساسية عملها بالجسم وكونها تساهم في تنقية الجسم من السموم والشوائب وتنظيم عملية الأيض وإخراج البول، وكذلك تنظيم ضغط الدم بالجسم.

وأكدت أخصائية أمراض الكلى الروسية، ليودميلا أرتيوخينا، أن عدو الكلى، حتى السليمة منها، هو ملح الطعام.

وأشارت إلى مشكلة الاستهلاك المفرط لهذا المنتج الغذائي بسبب شعبية الوجبات السريعة والمنتجات شبه المصنعة في المجتمع الحديث، وكذلك المنتجات التي يتم وضع الملح فيها بسخاء.

قالت أرتيوخينا: “بالإضافة إلى أن الناس لديهم أيضًا درجة عالية من الحساسية تجاه الملح”،بحسب مانقلته وسائل الإعلام الروسية.

وفقا لها، لا توجد في كثير من الأحيان أعراض مؤلمة مع مشاكل الكلى، لذلك غالبا ما يذهب المرضى إلى المستشفى في مرحلة خطيرة من الإصابة بالأمارض المؤذية.

وأوضحت الطبيبة: “في بعض الأحيان تظهر أعراضها عندما يكون المرض “قبل سريري”. ويتجلى ذلك في الضعف والتعب والتورم عند المشي. وربما ارتفاع ضغط الدم الشرياني. ويمكن أن تظهر أمراض الكلى نفسها مع ارتفاع ضغط الدم بالشرايين”.

وأشارت أرتيوخينا إلى أنه في حالة وجود مشاكل في ضغط الدم، يلزم إجراء فحص. وخلصت إلى أن نمط الحياة الصحي ضروري لصحة كلى الجسم.

ومع اقتراب شهر رمضان ننصح بترشيد الأطعمة التي يتم وضع الملح فيها وعدم الأكثار بها ليمرّ علينا شهر صحة وسلامة غذائية وذلك بسبب أنّ فترة الصيام يتم الإقلال من شرب السوائل التي تساعد على تنقية مستمرة للكلى.

 

5 نصائح لتحافظ على كليتين سليمتين - ويب طب


تابع المزيد:

>>هذا ماسيحدث لأجسامنا في حال تناولنا البيض بشكل مفرط

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى