منوعات

بالفيديو|| لحظة إنهاء حياة مدني بأوكرانيا بطريقة مؤلمة.. نزل من سيارته ورفع يديه ليلقى مصرعه

نشرت قناة ألمانية أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إنهاء حياة مدني بأوكرانيا تم إطلاق النار عليه من قبل جنود روسرغم أنّه رفع يديه بعد نزوله من سيارته على طريق قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

لحظة إنهاء حياة مدني بأوكرانيا

وبحسب قناة ZDF الألمانية ، فإن المقطع تم تصويره عبر طائرة مسيرة، ووثق المصور الحادثة التي تزيد الشكوك حول ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وتقول القناة إن الفيديو سجل بتاريخ 7 مارس 2022، عندما كان المصور يستخدم الطائرة المسيرة لتصوير الطريق السريع “E40″، على بعد بضعة كيلومترات غرب العاصمة الأوكرانية.

وشمال الطريق السريع، سيطر الروس على مناطق بضواحي كييف، وقد تقدموا باتجاه E40.

وصورت الطائرة المسيرة موقع دبابة روسية على بعد أمتار قليلة من محطة وقود، وبجانبها سيارة متضررة، وهي تقف على جانب الطريق بين أشجار.

وكان الرجل يقود سيارته نحو وسط مدينة كييف، وعندما لاحظ الدبابة الروسية قام بالالتفاف، واستدار بسيارته نحو الاتجاه المعاكس، وأوقفها على جانب الطريق، ونزل منها رافعا يديه، وفقاً للقناة الألمانية.

لحظة إنهاء حياة مدني بأوكرانيا بطريقة مروعة

وبحسب مصادر إعلامية فإنّه وعقب قتله قام جنود روس من طاقم الدبابة بالإسراه تجاهه ، وسحبوا جثته إلى جانب الأشجار الكثيفة بجانبهم.

والجدير بالذكر فإنّه ووفقاً للقوانين الأممية والدولية يحظر إطلاق النار على المدنيين، وخاصة الذين “استسلموا بوضوح”، ومن يفعلها بحسب تلك القوانين يكون قد ارتكب جريمة بموجب القانون الجنائي الدولي.

 


تابع المزيد:

))شاهد: وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد في السعودية وهي تمثّل عملاً درامياً

)) بالفيديو|| لحظة اصطياد آليات عسكرية روسية في أوكرانيا ورواد مواقع التواصل “كأنها ألعاب فيديو”

))  بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى