طرائف وغرائب

بالفيديو|| “الجثة التي تدخن سيجارة في أوكرانيا”.. ومؤسسة إخبارية دولية توضّج

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحتلفة يظهر فيه الجثة التي تدخن سيجارة في أوكرانيا وقد حقّقت فيه العديد من الوكالات والصحف الأوروبية لكشف حقيقته.

الجثة التي تدخن سيجارة في أوكرانيا

وفي التفاصيل نشرت حسابات من أوكرانيا مقطعا مصوراً فيه الجثة التي تدخن وهي من بين عدة جثث ملفوفة بأكياس سوداء ويتم تجميعها ليصال إلى دفنها والخلاص منها بحسب المقطع المصور .

وتقول تدوينة تعليقا على المقطع “المعجزات لا تتوقف في أوكرانيا، كومة مفترضة من جثث المدنيين بعد هجوم روسي مزعوم، وبينها “أحد الموتى” لا يزال يدخن سيجارته”.

وفي المقطع الذي تبلغ مدته 12 ثانية، يرقد رجل داخل كيس أسود وذراعه في الخارج ممسكة بسيجارة مشتعلة يتصاعد منها دخان سيجارة بشكل واضح. ويبدو أن شخصين آخرين يرتبان أكياس الجثث في الجزء الخلفي من شاحنة برتقالية خارج مبنى أبيض في إحدى الأحياء.

رويترز توضح الحقيقة

نشرت صحيفة رويترز تحقيقاً حول المقطع  المنتشر وقالت إنّه مجتزء من فيديو موسيقي لمغني الراب الروسي Хаски المعروف بـ”هاسكي”، نشره على موقع “تيك توك” المخرجة الفنية ومصممة الإنتاج، فاسيا إيفانوف، في 28 مارس 2021.

وتقول رويترز أن إيفانوف أوضح في فيديوهات أخرى كيف يتم نقل الأكياس إلى أعلى نفس المبنى الأبيض من الشاحنة البرتقالية أثناء تصوير الفيديو كليب ولا علاقة له بالحرب الروسية الأوكرانية بحال من الأحوال .


تابع المزيد:

)) غرامة باهظة وسجن بحق أمريكي لانتهاكه قانون “لاسي” المتعلق بـ “العقارب” في ألمانيا

)) بالفيديو|| زلزال مرعب باليابان وسط مخاوف بشأن محطة فوكوشيما النووية فيها

))  بالفيديو|| مجهولون يسربون صوراً “خاصة” ووثائق لـ رئيس الموساد.. وحركاته الغريبة أثارت تفاعلاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى