أخبار العالم

بالفيديو|| زلزال مرعب باليابان وسط مخاوف بشأن محطة فوكوشيما النووية فيها

أدى زلزال بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب شرق اليابان، ليل الأربعاء، إلى وفاة 4 أشخاص وجرح ما لا يقل عن 107 بعضهم جروحه خطيرة، وسط مخاوف على محطة فوكوشيما النووية  بالبلاد لاقترابه منها.

زلزال باليابان ومخاوف من محطة فوكوشيما النووية

كما ودفع الزلزال بالسلطات إلى إصدار تحذير من موجات تسونامي في أجزاء من الساحل، قرب موقع كارثة فوكوشيما النووية.

وتسبب الزلزال في انحراف قطار سريع عن مساره، وتوقف حركة المواصلات إلى شمال شرق البلاد، وتوقف خدمة القطارات فائقة السرعة شينكانسن إلى أجل غير مسمى، وإحداث شقوق في العديد من الطرق السريعة.

وإغلاق طريق سريع رئيسي واحد على الأقل يؤدي إلى المنطقة لإجراء فحوص، وانهارت أجزاء من واجهات المباني في بعض المناطق وأظهرت لقطات بثها التلفزيون سقفاً من القرميد ينهار على سيارة متوقفة، وعمالاً يفحصون طرقاً سريعة متشققة، وسقوط البضائع عن الرفوف في غالبية المتاجر والمحلات الرئيسية بالبلاد.

بالفيديو|| زلزال مرعب باليابان وسط مخاوف بشأن محطة فوكوشيما النووية فيها
بالفيديو|| زلزال مرعب باليابان وسط مخاوف بشأن محطة فوكوشيما النووية فيها

زلزال وأضرار جسيمة ومخاوف بشأن محطة فوكوشيما النووية

ولا يزال سكان ومسؤولون في شمال شرق البلاد يحاولون تقييم الأضرار في وقت مبكر، الخميس، عقب الزلزال الذي وقع قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي

وتم رفع التحذير من موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى متر في أجزاء من شمال شرق اليابان، بعد أن سجلت السلطات مستويات مياه أعلى من المعتاد في بعض المناطق بما يصل إلى 30 سم لا أكثر.

لكن هزات ارتدادية صغيرة استمرت في ضرب المنطقة طوال الليل وصباح الخميس مع توقع كوارث اليوم.

وأظهرت تقارير أولية أن الأضرار كانت طفيفة في بلد يطبق قوانين بناء صارمة، تهدف إلى الحماية من الزلازل، بينما أفاد مسؤولون أنه لم يتم رصد أي خلل في المحطات النووية ومن بينها محطة فوكوشيما النووية .

وقال المتحدث باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو، إنه تم الإبلاغ عن 4 وفيات، على الرغم من أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ما إذا كانت مرتبطة بالزلزال بشكل فوري.

وختم المتحدث الياباني حديثه بالقول: تلقينا تقارير تفيد بعدم وجود أي أعطال في محطتي دايتشي و دايني النوويتين في فوكوشيما، إضافة الى محطة أوناجاوا النووية ، في إشارة إلى المنشأة التي تعرضت لكارثة عام 2011 واثنتين أخريين في المنطقة.


تابع المزيد:

)) غرامة باهظة وسجن بحق أمريكي لانتهاكه قانون “لاسي” المتعلق بـ “العقارب” في ألمانيا

))كاميرا المراقبة تكشف سرّاً خطيراً لعاملة منزلية بالكويت تضع شيءً مقرفاً بطعام أسرة كويتية لمدة عام

)) بالفيديو|| المدفعية الأوكرانية تقنص دبابات روسية مختبئة بين الأشجار وأمريكا ترد على مطالب كييف بالسلاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى