لايف ستايل

كيفية التخلص من روائح الطابق السفلي “القبو” العفنة

عندما تعيش مع روائح الطابق السفلي العفنة لفترة طويلة بما فيه الكفاية ، فمن السهل البدء في التفكير في أن الطوابق السفلية من المفترض أن تكون هكذا. نظرا لأنه مظلم هناك وقريب من الأرض ، أليس هذا مجرد شيء تحتاج إلى العيش معه؟

إزالة روائح الطابق السفلي

ليس بالضرورة. صحيح أن صفات الطوابق السفلية تؤثر في الروائح العفنة – كونها أقل كليا أو جزئيا من الدرجة ، وأقل إضاءة ، وهواء نقي أقل.

ولكن ليس كل الطوابق السفلية تحتاج إلى أن تصبح عفنة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن في كثير من الأحيان تحويل الطوابق السفلية التي هي بالفعل عفنة مع بعض الطرق البسيطة وغير المكلفة.

ما الذي يسبب رائحة العفن في الطابق السفلي
أنت تعرف ذلك على الفور. إنها فريدة من نوعها ولا لبس فيها: رائحة الطابق السفلي. لن تدخل أبدا إلى المرآب أو حتى الحمام وتخطئ في رائحته على أنها رائحة الطابق السفلي.

توصف رائحة العفن في الطابق السفلي بأنها ترابية أو لحمية ، أو تشبه الخشب الفاسد أو الجوارب الرطبة أو الفطر أو الكلب الرطب. إضافة بعض الملاحظات المنعشة أو الحلوة تجعل الرائحة أقرب إلى رائحة الطابق السفلي العفن حقا.

يعد تحديد وفهم أسباب الرائحة العفنة في الطابق السفلي أمرا حيويا لأن هذه الأسباب ترتبط ارتباطا مباشرا بحلولك:

العفن والعفن الفطري
العفن والعفن الفطري هما المحركان الرئيسيان لرائحة العفن في الطابق السفلي. كلاهما فطريات تزدهر على الماء والأكسجين والطعام.

في حين أنه غالبا ما يتم الخلط بينه وبين بعضها البعض ، إلا أن العفن والعفن الفطري مختلفان بالفعل. عادة ما يكون العفن أكثر سمكا وأعلى ، حتى أنه يطور مظهرا غامضا يشبه الطحالب. على النقيض من ذلك ، العفن الفطري مسطح. يمكن أن يكون العفن ملونا ، بدءا من الخضر الداكنة إلى الرمادي والسود. عادة ما يكون العفن الفطري بنيا أو رماديا ، ويتحول في النهاية إلى مسحوق أبيض.

ممتاز
وفقا لوكالة حماية البيئة ، فإن الصداع وتهيج الأنف والدوخة والتعب والغثيان تكون في بعض الأحيان نتيجة للعفن أو العفن العفن في الطابق السفلي ، ولكن البحث لا يزال غير حاسم.

مساهمون آخرون في رائحة الطابق السفلي
مع العفن والعفن الفطري الذي يشكل غالبية رائحة الطابق السفلي العفنة ، يمكن لأسباب أخرى أن تكمل الرائحة وتعطيها تلك الرائحة الفريدة:

المواد الرطبة: يمكن أن يضيف عزل الحوائط الجافة والألياف الزجاجية والصوف الصخري ، وخاصة الخشب بجميع أشكاله ، إلى رائحة الطابق السفلي العفنة عندما تكون رطبة ولا يسمح لها بالجفاف بشكل صحيح.

الصرف الصحي: عادة ما تمر خطوط الصرف الصحي عبر الطابق السفلي قبل الاستمرار في الخارج. يمكن أن تتراوح مشاكل الصرف الصحي من الأنابيب المجهزة بشكل غير صحيح والتي تنبعث منها الروائح إلى انسكابات مياه الصرف الصحي السائلة من الأنابيب.

النفايات الحيوانية: تبدو فضلات القوارض مثل الحبوب الداكنة من الأرز ويمكن أن تسهم في الرائحة الحامضة في الطابق السفلي. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن ينشر براز القوارض أمراضا مثل فيروس هانتا والسالمونيلا

مغرة الحديد أو بكتيريا الحديد: تبدو مغرة الحديد مثل الطين الغروي. في الواقع ، هذه المادة الرطبة الحمراء والبنية النابضة بالحياة هي بكتيريا تتغذى من الحديد وتضيف رائحة البيض الفاسد إلى الطابق السفلي.

خطوات لتخليص الطابق السفلي الخاص بك من الروائح العفنة

ابدأ دائما بالقضاء على العفن / العفن الفطري ، مما يعني أيضا القضاء على الرطوبة أو الحد منها في الطابق السفلي. عندما تخلص الطابق السفلي من العفن والعفن الفطري ، فقد اعتنيت بالمصدر الرئيسي لرائحة العفن في الطابق السفلي.

كيفية التخلص من روائح الطابق السفلي "القبو" العفنة
كيفية التخلص من روائح الطابق السفلي “القبو” العفنة

اجعل الطابق السفلي جافا قدر الإمكان
ابدأ في تجفيف الطابق السفلي الخاص بك عن طريق تجفيف الجزء الخارجي من الطابق السفلي أولا. يمكن للإدارة الخارجية الفعالة للمياه في كثير من الأحيان إيقاف المياه قبل دخولها إلى الطابق السفلي.

قم بإنشاء منحدر بحيث يتم وضع التربة المجاورة للمنزل لأسفل وبعيدا.
إنشاء نظام صرف يأخذ المياه بعيدا عن المنزل.
قم بإنشاء سواتر ترابية أو حواجز أو مصارف فرنسية في الفناء لتحويل المياه.
حماية نوافذ الطابق السفلي مع أغطية آبار النوافذ.
مقاوم للماء والرطوبة جدار الأساس مع غشاء سائل أو صلب.
قم بتركيب أو إصلاح أنابيب الصرف والمزاريب أوإزالتها.
داخل الطابق السفلي:

قم بتغطية الجزء الداخلي من الأساس بطلاءات جاهزة مضادة للماء.
قم بتركيب أو إصلاح مضخة الحوض.
تثبيت نظام من مزيلات الرطوبة.
أفضل شركات العزل المائي في الطابق السفلي لعام 2022
تنظيف أو استبدال المواد المتعفنة أو العفندية أو الرطبة أو المتعفنة
يجب تجفيف جميع المواد الرطبة أو الرطبة في أسرع وقت ممكن وتنظيفها أو إزالتها واستبدالها.

يمكن سحب الأرضيات الصلبة العائمة (غير المتصلة بالطابق السفلي) مثل الصفح والفينيل وتجفيفها. إذا كان الجانب السفلي من الصفح مشبعا بالمياه ، فيجب استبداله.

قم بإزالة الألواح الأساسية لسحب السجاد والحشو من الجدار إلى الجدار وفحص الجزء السفلي. تشير الدوائر عادة إلى بقع العفن. سيكون العفن الأسود واضحا كبقع داكنة.

كيفية التخلص من روائح الطابق السفلي "القبو" العفنة
كيفية التخلص من روائح الطابق السفلي “القبو” العفنة


تابع المزيد:

>> الكشف عن سبب غير متوقع للإصابة بالجلطة الدماغية

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى