الفن

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

تتسابق الدراما العربية كل عام بإصدار أكثر الأعمال شهرة وتميزاً في رمضان وكان ل مسلسلات مصر العربية وأبرز نجومها في رمضان 2022 دور بارز ومميز كعادتها، بمختلف القنوات والمحطات الناقلة.

ونجومهم تميزوا بأدوارهم ذات الطابع الاجتماعي الفريد والذي يجعلها بمصافي الأعمال الدرامية في الوطن العربي

خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

 

أولا. مسلسل المشوار
تشهد مصر منافسة قوية بين مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ ومن أبرز الأعمال التي تخوض السباق في الشهر الفضيل مسلسل “المشوار”.

قصة وأبطال مسلسل المشوار
المسلسل من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

 

ثانياً. مسلسل الكبير أوي الجزء السادس
ويدخل النجم أحمد مكي سباق رمضان المقبل بالجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي”، أبرز مسلسلات رمضان الجديدة 2022.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022
تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

ثالثاً. مسلسل الاختيار الجزء الثالث
يتناول الجزء الثالث من مـسلسل “الاختيار” دور رجال الجيش والشرطة في مواجـهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عـبد العزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

مسلسل “الاختيار 3” من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويتـوقع عدد كبير من النـقاد أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

رابعاً. مسلسل فاتن أمل حربي
ملصق مسلسل فاتن أمل حربـي بطـولة الفنانة المصرية نيللي كريـم في رمضان 2022

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تألـيف إبراهيم عيسى، في تجربته التليـفزيونية الأولى، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهـالة صدقي.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

خامساً. مسلسل يوتيرن
ملصق مسلسل يوتيرن بطولة النجمة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد في رمضان 2022

وتضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022، مسلسلا بعنوان “يوتيرن” ويشارك في بطولته النجمة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاماً، والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

سادسا. مسلسل عودة الأب الضال
أما مسلسل “عودة الأب الضال” فتدور أحداثه في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين جمال، محمد أبوالسعد، محمد فتحي وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال.

ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي ونور قدري.

سابعاً. مسلسل بطلوع الروح
ملصق مسلسل “بطلوع الروح” من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي في رمضان 2022

مسلسل “بطلوع الروح” من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022
تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

ثامنا. مسلسل “توبة”
بوستر مسلسل “توبة” من بطولة النجـم عمرو سعد، صبا مـبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد من قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية

أما مسلسل “توبة” فهو من بطولة النـجم عمرو سعد، صبا مبارك، رحـاب الجمل، أسماء أبو الـيزيد، كريم عفيفي، والمسلسل من تأليف مجـموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صـالح.

تاسعاً. مسلسل مكتوب عليا
ويشارك النجم أكرم حسني في موسـم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عـليا” مع المخرج خالد الحـلفاوي.

ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الـفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجـليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

عاشراً. مسلسل أحلام سعيدة
بوستر مسلسل أحلام سعيدة يسرا من أسماء مسلسلات رمضان 2022 المصرية

وحجزت النجمة الكبيرة يسرا لنفسها مكاناً في سباق مسلسلات رمضان 2022 المصرية بمسلسل يحـمل اسم “أحلام سعيدة” من إنتاج العـدل جروب، ويشاركها البـطولة غادة عادل، ومي كساب، ومن إخراج عـمرو عرفة.

حادي عشر. مسلسل السكة العوجة
“السكة العوجة” من أبرز أسـماء مسلسلات رمضان 2022 ، وهو بطـولة النجمة غادة عبد الرازق، ومن تأليـف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

ثاني عشر. مسلسل راجعين يا هوا
بوستر مسلسـل راجعين يا هوا بطولة خالد النبوي ونور اللـبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير مـن قائمة مسلسلات رمـضان المصرية 2022

ومن اللافت للنـظر في سباق دراما رمضان هذا العام، هو أن جميع مسـلسلات رمضان 2022، تعتمـد على البطولة الجماعية كما هو الحال في مسلسل “راجعين يا هوا” للمخرج محـمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

ثالث عشر. مسلسل دايما عامر
مسلسل “دايما عـامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عـبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميـدي اجتماعي داخل مـدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مـشرف اجتماعي.

رابع عشر. مسلسل ماما عايزة إيه
وتخوض النجمة ريم مصـطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليـفزيونية من خلال مسلسـل “ماما عايزة إيه”، ومن المقـرر عرضه في سباق رمضان الدرامي 2022، والعمل يضم مـجموعة متمـيزة من النجوم منهم، نيـقولا معوض، محمد كيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر، ومن تأليف باسـم على الخطيب، وإسـلام شتا وأحـمد رجب حسن، وإخراج رامي رزق الله.

خامس عشر. مسلسل رانيا وسكينة

مسـلسل “رانيا وسكينة” بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعـي، وأوتاكا، ومحـمد رضوان، ونبـيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيـرين عـادل.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

سادس عشر. مسلسل العائدون
ويخوض الفنان أمير كـرارة، سباق رمضان الدرامـي 2022، بمسلسل “العائدون” المسـتوحى من أحداث حقيقية في مصر.

مسلسل “العائـدون” من تأليف باهر دويدار وإخـراج أحمد نادر جلال، وبطولة أميـر كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محـمد فراج، وجيهان خليل إسـلام جمال، محمد عز، هاجر الشـرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبـير من النجوم الذين يظهرون كضـيوف شرف منهم محمد ممـدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنـيد زين الدين.

سابع عشر. مسـلسل بابلو
تدور أحداث مسلسـل “بابلو” فى إطار اجتماعـي حول شخصية بابلو البطل الشـعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات.

ويشارك في بطولة المسلـسل بجانب حـسن الرداد، نجلاء بدر، أروى جودة، سلوى عـثمان وهالة فاخر.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022
تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

ثامن عشر. مسلسل المداح.. أسطورة الوادي
ملصق مسلسل المداح أسطورة الوادي بطولة حمـادة هلال، هبة مجـدي، ولاء الشريف، كمال أبو ريـة، وأحمد فؤاد سليم من قائمة أسماء مسلسلات رمضـان 2022 المصرية

ويضم مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” مجمـوعة متميزة من الممثلـين في مقدمتهم، حمادة هـلال، هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحـمد فؤاد سليم وآخرين، والمـسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحـمد سمير فرج.

تاسع عشر. مسلسل أزمة منتصف العمر
أما مسلسـل “أزمة منتصف العمر” فيتـكون من 15 حلقة فقط، ويضم نخبة من الـنجوم، أبرزهم ريهام عبد الغفور، كريم فهـمي، رنا رئيـس، والعمل مـن إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022
تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022

عشرون. مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي
وتخوض النجمة داليا البحـيري، سباق رمضان الدرامي 2022 بمسـلسل “يوميـات زوجة مفروسـة أوي”، الجزء الخامس، ويشاركها البطولة خالد سرحان، وشـيماء سيف ومحمد أبوداوود، والمسلـسل من إخراج أحمـد نور.

الحادي والعشورن. مسـلسل ملف سري
ويخوض هاني سلـامة سـباق دراما رمضان بمسـلسل “ملف سري”، مع ميرهان حـسين، ماجد المـصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسـي.

تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022
تعرف إلى خريطة الدراما المصرية في رمضان 2022


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

)) شجرة شائعة بدول الخليج العربي تدعى “العشر” تسبب فقدان النظر ..وخبير يحذر منها وخاصة للصغار – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى