منوعات

شاهد: صور أثارت الجدل… حقيقة طلاء ممشى الحجاج في السعودية باللون “البنفسجي”

نشرت العديد من الحسابات عبر تطبيق التوتير صوراً أثارت الجدل وتظهر ممشى الحجاج في السعودية ويعتبر للحجاج الرابط بين المشاعر المقدسة “مِنى، عرفات، مزدلفة” وقد حصل علون مميز البنفسجي.

تلوين ممشى الحجاج في السعودية

ووفقاً لما كشفته صحيفة “سبق” السعودية الرسمية فإنّه نفت صحة الصور المتداول حول طلاء طريق المشاة بالمشاعر المقدسة باللون البنفسجي.

في حين بيّنت المصارد التي نقلت عنها “سبق” أنّ ما يتداول هو عبارة عن فبركة، يعتقد أنها فوتوشوب، ليست حقيقية ولا صحة لها بأي حال من الأحوال.

كما أكدت أن الموجود في طريق المشاة هو حجر الإنترلوك كما هو من دون تغيير بلونه الأحمر والأصفر وهذا يعني أنّ كل ماهو منشور عن طلاء ممشى الحجاج في السعودية غير صحيح البتّة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الحج والعمرة في السعودية، إنه يُسمح لغير المحصنين بأداء مناسك العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين؛ لكن بوجود شرطين كالشكل التالي:

  • أولا: عدم الإصابة بفيروس كورونا
  • ثانيا: عدم مخالطة مصاب بالفيروس.

في السياق ذاته، أوضحت الوزارة أنه تم إلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأضافت أنه لا يشترط تسجيل بيانات التحصين للقادمين من خارج المملكة للحصول على تصريح العمرة؛ حيث إنه تم إلغاء التحقق من حالة التحصين لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي لكل الراغبين بزيارة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وحول الفئة العمرية المسموح لها بدخول الحرمين، أشارت الوزارة إلى أن الفئة العمرية المسموح لها بدخول الحرمين هي 5 سنوات أو أكثر.


تابع المزيد:

))في فرنسا.. مهاجمة فريق عمل تصوير مسلسل “لوبين” بالمفرقعات النارية وسرقة ممتلكاتهم

)) مشاهد بعيدة عن الأخلاق الرياضية تنهي نزال المغربي هاري والبولندي جوسيك – فيديو

)) شاهد|| “أساء للنساء المصريات عامّة”.. غضب عارم يجتاح المصريين من المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى