الفن

شاهد: مهاجمة المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى” من قبل مصريين بسبب إساءته لنساء مصر

أطلق ناشطون مصروين عبر وسائل التواصل المختلفة حملة ضد برومو المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى”، الذي يذاع على منصة شاهد السعودية، وتم تصويره في الإمارات، ومقرر عرضه في شهر رمضان 2022، مع انتشار وسم يحمل اسم “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى” عبر تطبيق “التويتر”.

أزمة بسبب مسلسل ” من شارع الهرم إلى”

وقال الناشطون إنّ قصة المسلسل تدور حول فتاة مصرية تعمل في ملهى ليلي في شارع الهرم، وتعمل على إغواء الرجال، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة للمرأة المصرية بالعموم.

 في حين رد بعض النشطاء الكويتيين أنها مجرد أحداث مسلسل ولها سياق درامي، وغير مقصود تشويه صورة المرأة المصرية، وليست تستهدف أي إساءة بحق أحد.

ونشر أحد الناشطين عن المسلسل بالقول إنّ: “مسلسل (من شارع الهرم إلى) عبارة عن واحدة مصرية بتشتغل رقاصة وبتجري ورا الرجالة الكويتيين. طبعاً ترسيخ لفكرة المصريات رقاصات وبيجروا ورا الفلوس”.

شاهد: مهاجمة المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" من قبل مصريين بسبب إساءته لنساء مصر
شاهد: مهاجمة المسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى” من قبل مصريين بسبب إساءته لنساء مصر

وكتبت حساب آخر: “المصريات لسن راقصات، لا لترسيخ صورة ذهنية ظالمة عن بناتنا”، وعلق حساب مستنكرا تسليط الضوء على شارع الهرم تحديدًا.

إذ كتب “ليه ميعملوش مسلسل عن حى الرميلة أو السالمية أو شارع التحلية، ليه الإصرار على شارع الهرم وتشويه مصر وشعبها؟ فى حين لو تم ذكر اسم أي دولة منهم بنلاقى آلاف الحسابات منها بتهاجم وبتسب اللى ذكرها”.

#وقف_مسلسل_من_شارع_الهرم_الى
المصريات لسن راقصات، لا لترسيخ صورة ذهنية ظالمة عن بناتنا.

وعبّر بعض الناشطين عن رأيهم في أنّ الحدث بحاجة لقليل من التعديل قبل النشر وتنتهي الأزمة أو الحملة ضد المسلسل فالوطن العربي شعب ومجتمع واحد.

ونظير هذه الحملة كان هناك أشخاص كان لهم رأي مختلف وتناولوا الموضوع من الطرف الآخر ومنهم حساب يحمل اسم “مكتوم”: “العمل للحين ما انعرض، وهبة حمادة من يومها عاشقة لمصر ما اعتقد إنها تعمدت إظهار مصر بصورة لا تليق من خلال شخصية وحدة بس”.

 


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))مسلسلات الخليج العربي وأبرز نجومها في رمضان 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى