لايف ستايل

4 طرق وإرشادات لتقليل استهلاك الوقود بالسيارة أثناء القيادة

مع ارتفاع سعر الوقود “بشكل جنوني” في معظم الدول العربية والغربية فإنّه بات من الضرورة بمكان اتخاذ طرق وإرشادات تساعد السائقين على تقليل استهلاك الوقود بالسيارة خلال قيادة سياراتهم.

تقليل استهلاك الوقود بالسيارة

تقليل نسبة استخدام السيارة في الحياة اليومية قد لا يكون أمرا سهلا على الكثيرين، لذا قد تكون بعض الطرق البسيطة، هي الحل الأفضل، لتوفير الوقود بالسيارة وذلك خلال فترة القيادة والاستخدام المتكرر.

دواسة الوقود لإحماء السيارة

أحيانا نخطئ بالاعتقاد في أن إذا دسنا على دواسة الوقود عدة مرات، فسوف يسخن المحرك بشكل أسرع ويقدم استجابة أفضل عندما نشغل السيارة في طقس يكون بارد أو متجمد.

يحتاج المحرك إلى بضع دقائق حتى يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة في الشتاء، وهذا الأمر لن يتحقق بالدعس على دواسة الوقود، كل ما نفعله بهذه الحركة هو إهدار وقود السيارة.

دواسة الوقود في السيارة لا تستجيب عند الضغط عليها .. اليكم الاسباب

أطفئ المحرك من وقت لآخر

يعد نظام “إطفاء المحرك” جزءا من خصائص معظم السيارات في السوق اليوم. بفضله، تقوم السيارة بإيقاف تشغيل المحرك أثناء التوقف عن الحركة، وبالتالي تجنب استهلاك الوقود خلال هذه الفترة، ثم إعادة التشغيل عندما تعود السيارة للتحرك والمسير.

حتى وإن لم تكن سيارتك تمتلك هذه الخاصية، بإمكانك تطبيقها بطريقتك الخاصة، وهي إطفاء زر التشغيل والمحرك، عند التوقف في الإشارة الحمراء، أو عند انتظار أحد ما، ثم تشغيل السيارة، عند الرغبة بالتحرك.

طرق بسيطة لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة |

صيانة جيدة

لتوفير الوقود، يحتاج محرك السيارة إلى البقاء في “ذروة مستواه”، فكل ما قلت فعالية المحرك، زادت عملية الاستهلاك، ببساطة لأن الأداء لن يكون على أعلى مستوى مطلوب على الإطلاق.

السيارة بحاجة إلى أن تكون في جاهزية تامة، من ناحية السوائل التي في داخلها، والمرشحات ومواد التشحيم والعناصر، ولا يمكنك تحقيق ذلك إلا إذا امتثلت لفترات الصيانة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة. تأجيل الذهاب إلى ورشة السيارة سيؤدي فقط إلى زيادة استهلاك وقود سياراتنا.

10 نصائح لصيانة السيارة للمساعدة في الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.

حالة العجلات

يتم نقل كل العمل الذي يقوم به المحرك إلى العجلات حتى تتحرك السيارة للأمام، لذا يجب أن تكون العجلات في حالة جيدة للغاية.

في حالة وجود أي خلل في هيكل الإطار، أو زيادة أو خلل في مستوى الضغط، فإنها تولد عملا إضافيا لوقود السيارة التي نستخدمها.

ونظير ذلك عندما تكون العجلات بالسيارة سيئة ومهترئة بإنّ ذلك سؤدي إلى إنفاق أكثر في الوقود للسيارة التي نستخدمها وفيها هذا الأمر.

مصانع اطارات السيارات في تركيا .. أسعار مميزة من 4 أماكن | أفضل


اقرأ أيضا:

5 نصائح وإرشادات لقيادة آمنة لأقرب محطة.. عند اقتراب نفاد الوقود من السيارة

اقرأ أيضا:

عادة شائعة يفعلها الكثير من السائقين تتسبب بالقضاء على محرك السيارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى