أخبار العالم

خلال يومين فقط.. تسجيل 1100 زلزال في جزيرة برتغالية

سجلت الجهات الخاصة بمراقبة الزلازل مايزيد عن 1100 زلزال صغير في جزيرة برتغالية خلال يومين فقط  وسط مخاوف من كارثة بيئية يمكنها أن تعصف بالمنطفة.

 جزيرة برتغالية تتعرض لزلازل كثيرة جدا

قالت مصادر محلية في جزيرة بركانية في وسط المحيط الأطلسي بالبرتغال أنه تم تسجيل أكثر من ألف هزة أرضية خلال أقل من 48 ساعة، مما دفع السلطات إلى تفعيل خطة طوارئ بينما يقيم الخبراء ما وصفوه بأنها “أزمة زلزالية”.

وصرّح روي ماركيز رئيس مركز مراقبة النشاط الزلزالي البركاني في أرخبيل جزر الأزور لرويترز، الاثنين، أنّ الزلازل التي تراوحت شدتها بين 1.9 و3.3 درجة سُجلت في جزيرة ساو خورخي منذ ظهر يوم السبت الفائت.

وقال إن معظم هذه الزلازل التي تم تسجيل لم تنتج أي أضرار حتى الآن، تم الإبلاغ عنها على امتداد الصدع البركاني لجزيرة ماناداس والذي انفجر آخر مرة في عام 1808.

 

خلال يومين فقط.. تسجيل 1100 زلزال في جزيرة برتغالية
خلال يومين فقط.. تسجيل 1100 زلزال في جزيرة برتغالية

ووقع لويس سيلفيرا رئيس بلدية فيلاس، حيث يعيش الكثير من سكانساو خورخي، وثيقة، الاثنين، لتفعيل خطة الطوارئ بسبب الزلازل واصفا الإجراء بأنه وقائي للغاية وبشكل مهتم.

وتذكر الزيادة المفاجئة في النشاط الزلزالي بنوبات الزلازل، التي سُجلت قبل ثوران بركان كومبر فيجا في جزيرة لا بالما الإسبانية العام الماضي، على بعد حوالي 1400 كيلومتر جنوب شرق جزر الأزور الشهيرة.

ومع ذلك، لم يحدد مركز مراقبة النشاط الزلزالي البركاني في الأرخبيل بعد ما قد تدل عليه تلك السلسلة من الهزات الأرضية الحاصلة.

وقال ماركيز لوكالة لوسا للأنباء “لا يزال من غير الممكن معرفة نمط السلوك الخاص بهذه الأزمة الزلزالية الحاصلة”.

خلال يومين فقط.. تسجيل 1100 زلزال في جزيرة برتغالية
خلال يومين فقط.. تسجيل 1100 زلزال في جزيرة برتغالية

والجدير بالذكر أنّ جزيرة ساو خورخي، والتي تعتبر إحدى الجزر التسع التي تشكل أرخبيل الأزور، ويقطنها مايربو عن 8400 نسمة وهي جزء من المجموعة الرئيسية للأرخبيل، والتي تضم المقاصد السياحية الشهيرة المتمثلة في فايال وبيكو، والتي تعتبر أيضا جزرا ذات نشاط بركاني أيضا.


تابع المزيد:

)) بالفيديو || صياد كندي يلتقي خلال عمله بديناصور حي ارتفاعه 10 أقدام

))  ماهو حكم الاحتفال بعيد الأم.. فيديو للإفتاء المصرية بعنوان “كل سنة وكل أم طيبة”

)) أردوا حرق العلم فأشعلوا الملعب..مشجعو فريق كرة قدم بالدوري الهولندي يفتعلون كارثة – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى