الفن

قائمة “غينيس” للفنانين العرب أصحاب الأرقام القياسية.. بينهم فنان سعودي وفنانة سورية غير مشهورة

كشفت موسوعة “غينيس” عن قائمتها التي دوّنت فيها الفنان العرب الحاصلين على الأرقام القياسية بعملهم وذكرت من بينهم فناناً من المملكة العربية السعودية وسنذكرهم بالتريب في هذا المقال:

فنانو العرب العرب أصحاب الأرقام القياسية

وبحسب ما لفتت إليه “غينيس” فإن ما يميز إنجازات الفنانين الحاصلين على أرقام قياسية عالمية هو أن جميعها إنجازات قابلة للقياس والرصد والمتابعة مع التوثيق 

فهي تتبع شروطًا ومعايير واضحة وترصد رقماً ليس على مستوى المنطقة العربية فحسب وإنما العالم أجمع.

وجاء فنان العرب محمد عبده على رأس قائمة ضمت 4 مطربين عرب حيث حمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لشخص.

وأصبح الفنان السعودي الأكثر بعد أن اعتلى المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم “ليلة المعازيم”.

محمد عبده يرزق بمولود ويسميه سلمان

وجاء من الفناني العرب عقبه بالقائمة المطرب المصري تامر حسني، الذي تلقى أكبر عدد مشاركات على جدارية وذلك في السادس من شهر ديسمبر عام 2019، حيث تلقى خلالها رسائل من مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات، وبلغ عدد المشاركين 12,086.

المطرب المصري تامر حسني ممنوع من الغناء بأمر الأطباء

فيما حقق عمرو دياب لقب أكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية لأكثر فنان شرق أوسطي مبيعاً. حيث فاز “دياب” بهذه الجائزة 4 مرات في أعوام 1996 و2001 و2007 و2013، وقد تم توثيق هذا الرقم القياسي يوم الثامن من سبتمبر عام 2016.

عمرو دياب في الصدارة على “يوتيوب ميوزيك” – خبر عاجل …

أما المطربة فايا يونان فهي أول فنانة شرق أوسطية تحصل على تمويل جماعي لأغنية في بداية مسيرتها. فقد استخدمت الفنانة السورية منصة التمويل الجماعي العربي “ذو مال” لإطلاق مسيرتها المهنية الموسيقية بأغنية “أحب يديك”، حيث تم دعم المشروع من قبل 119 مساهماً ووصل إلى هدف التمويل البالغ 25000 دولار، ثم أصدرت “يونان” ألبومها الأول “بيناتنا في بحر”، في مارس 2017.

فايا يونان - ويكيبيديا

فيما جاء الشاب خالد في القائمة عبر رقم قياسي فريد، فهو أول مطرب عربي يحقق إنجاز الفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الراي. فقد باع الفنان الجزائري أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه “خالد” والذي قدم فيه أول أغنية دولية له بعنوان “ديدي”.

فيديو.. أول ظهور للشاب خالد بعد شائعة وفاته


تابع المزيد:

)) تحدّت بوتين وشكرها زيلنسكي وفتح لها ماكرون أبواب الإليزيه.. الصحفية الروسية مارينا أوفسيانيكوفا

)) عرافة تايلندية شهيرة توقعت تحطم الطائرة الصينية.. كاشفة أنّ سبب سقوطها مرض غامض وخطير يصيب ركابها

)) تسريب وثائق سرية من عقر دار بايدن… واستنفار أمريكي بعد أنباء عن اختراق سيبراني روسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى