صحة و جمال

7 نصائح لصحة مثالية في فصل الربيع

مع درجات حرارة أكثر اعتدالًا ، والمزيد من أشعة الشمس ، والحياة البرية التي تنتشر في كل مكان ، فإن وصول الربيع في حد ذاته يمكن أن يضع دفعة إضافية في خطوتك.

إنه وقت الاحتمال ، وقت لتقييم العادات التي قد تمنعك من أن تكون كما تريد – ولتكوين عادات جديدة تساعدك على أن تصبح نسخة أفضل من نفسك، ومنه سنتحدث عن نصائح لصحة مثالية في هذا الفصل المعتدل.

تقول كاترينا نيكول كريستيانسن ، طبيبة مساعدة وأستاذة إكلينيكية لعلوم الصحة في جامعة كاليفورنيا ديفيز هيلث : “يمكن أن يكون الربيع وقتًا جيدًا حقًا لإعادة التقييم” .

وهذا يشمل إعطاء روتينك الصحي والعافية مرة واحدة ، كما تقول. قد تجد حتى أن القرارات التي يتم اتخاذها في فصل الربيع أسهل في المتابعة من تلك التي تحاول تنفيذها في أشهر الشتاء الباردة القارس.

7 نصائح لصحة مثالية بفصل الربيع

1. املأ طبقك بالفواكه والخضروات الطازجة
يعتبر الربيع والصيف وقتًا رائعًا لدمج المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة في الموسم في النظام الغذائي ، كما يقول مصباح ك. كين ، أستاذ طب الأسرة في كلية الطب بجامعة واشنطن في سياتل.

منتجات الطقس الأكثر دفئًا ، مثل الفطر والفلفل والكوسا والتوت ، كلها مليئة بالمغذيات الدقيقة التي يحتاجها الجسم ويزدهر.

يوصي الدكتور كين بزيارة أسواق المزارعين والتسوق لشراء المنتجات العضوية عندما يكون ذلك ممكنًا ، وخاصة الفواكه والخضروات التي تتناولها كاملة من الخارج ، مثل التفاح أو الكرز.

كما يحث الناس على التركيز على الحصول على الدهون الصحية من المنتجات والأطعمة الكاملة – مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور – بدلاً من الزيوت المكررة والأطعمة المقلية.

فواكه وخضروات فصل الربيع - موضوع

2. كن مدركًا لفرص الإفراط في تناول الطعام
غالبًا ما يجلب الطقس الأكثر دفئًا التجمع في الهواء الطلق مثل النزهات وحفلات الشواء ، والتي يمكن أن تأتي مع الأطعمة غير الصحية مثل اللحوم المشوية والمعالجة والوجبات الخفيفة الدهنية.

يلاحظ أنجالي ماهوني ، دكتوراه في الطب ، أخصائي طب الأسرة في Keck Medicine بجامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس : “الكثير من الأطعمة التي نشويها دهنية جدًا” .

لا يتعين عليك التخلي عن هذه الأطعمة معًا ، لكن الدكتور ماهوني يوصي بالبحث عن خيارات اللحوم والدواجن الخالية من الدهون وتجنب الوجبات الخفيفة المقلية والتغميسات الدهنية عندما يكون ذلك ممكنًا للمساعدة في تقليل تناول الدهون غير الصحية التي تسبب انسداد الشرايين.

احتياطات مهمة أخرى هي مراقبة تناول الكحول في التجمعات الخارجية. مرة أخرى ، ليس عليك تجنبه تمامًا ؛ ينصح ماهوني بالاعتدال. التزم بالتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، مما يعني الحد من مشروب واحد في اليوم إذا كنت امرأة ومشروبين إذا كنت رجلاً (مع كون عدد أقل خيارًا صحيًا).

3. ابق رطبًا
عندما يكون الجو أكثر دفئًا في الخارج ، يمكن أن يفقد جسمك المزيد من الرطوبة من خلال التعرق ، حتى إذا كنت لا تشعر بالتعرق. يمكن أن يشكل الجفاف مخاطر صحية خطيرة إذا كان شديدًا – وحتى إذا كنت مصابًا بالجفاف البسيط ، فقد يتسبب في الإرهاق وانخفاض الطاقة والصداع. للمساعدة في منع الجفاف ، من المهم اتخاذ خطوات استباقية لشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم ، مثل الاحتفاظ بزجاجة ماء في متناول اليد في جميع الأوقات.

من الفوائد المحتملة الأخرى لشرب كمية كافية من الماء أنه قد يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام. يوضح الدكتور كريستيانسن: “إن شرب كوب من الماء قبل الأكل يساعد أحيانًا في إخماد بعض إشارات الجوع تلك”.

4. الخروج والتحرك
يقول ماهوني إن ممارسة النشاط البدني الكافي كل يوم أمر مهم حقًا. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل المشي في المبنى أو قضاء بعض الوقت في البستنة. يمكن أن يساعدك أي نشاط يحرك عظامك وعضلاتك.

5. امتصاص الشمس
يلاحظ كريستيانسن أن هناك العديد من الفوائد للحصول على بعض ضوء الشمس (بشرط أن تكون مجتهدًا في استخدام واقي الشمس). تشرح قائلة: “يساعد التعرض للضوء الساطع على إفراز مادة السيروتونين في الجسم ، مما يحسن مزاجك”.

وتضيف أن التعرض لأشعة الشمس يساعد الجلد أيضًا على إنتاج فيتامين د ، وهو مفيد لصحة العظام ووظائف أخرى في الجسم.

وتذكر أنه حتى لو كنت تمشي أو تتنزه في الظل أو في يوم غائم ، فلا يزال هناك الكثير من الضوء لتحفيز مزاجك ، كما يقول كين.

6. ولكن احمي الجلد والعينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
على الرغم من أن الحصول على كمية معينة من ضوء الشمس أمر صحي ومفيد ، إلا أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر عينيك وبشرتك. لهذا السبب ، من المهم استخدام الحماية المناسبة من أشعة الشمس ، والتي تشمل ارتداء النظارات الشمسية والملابس الواقية والواقي من الشمس.

يقول كين: “أنا شخصياً أحب الملابس التي تحتوي على عامل حماية من الشمس SPF مدمج في مناطق الجسم التي يمكنك تغطيتها بسهولة”.

وأشار إلى أنه يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين – خاصة إذا كنت تتعرق أو تسبح.

ينصح كين باستخدام واقي من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء (واحد يحجب كلاً من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) والأشعة فوق البنفسجية الطويلة (UVB)) مع عامل حماية من الشمس من 30 إلى 50.

في المستويات الأعلى من عامل الحماية من الشمس ، كما يقول ، تحتوي واقيات الشمس غالبًا على تركيز أعلى من المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيجًا لك. الجلد ولكنها توفر القليل من الحماية الإضافية من أشعة الشمس.

أضرار الأشعة فوق البنفسجية - سطور

7. إعادة تعيين جدول نومك
إذا تسببت أيام الشتاء المظلمة والباردة في إبعاد جدول نومك عن المسار الصحيح ، فاستخدم الربيع كإعادة ضبط.

من العادات السيئة التي يجب التخلص منها قضاء الكثير من الوقت أمام الكمبيوتر أو الهاتف أو الكمبيوتر المحمول قبل النوم مباشرة. يقول ماهوني: “تعمل هذه الأجهزة على تشغيل عقلك وتجعلك تعتقد أن وقت الاستيقاظ قد حان”.

تشمل الطرق الأخرى لتنظيف روتين ما قبل النوم: عدم ممارسة الرياضة أو تناول وجبات كبيرة في غضون ساعتين قبل النوم ، وتجنب الكحول لمدة أربع ساعات على الأقل قبل النوم ، وتجنب الكافيين في فترة ما بعد الظهر.

وبالتأكيد استيقظ في نفس الوقت كل يوم – من الناحية المثالية مع التعرض للضوء على الفور. الاستيقاظ باستمرار في نفس الوقت يومًا بعد يوم يحصل على جسمك وهذا الروتين – ويصبح التمسك به أسهل.

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم أو البقاء نائمًا: “قد يكون الحفاظ على المكان الذي تنام فيه مظلمًا وباردًا أمرًا مفيدًا” ، كما يشير كريستيانسن.


تابع المزيد:

>> الكشف عن سبب غير متوقع للإصابة بالجلطة الدماغية

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى