الفن

أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة

اقترب موسم الطاعات وشهر البركة والرحمة شهر رمضان 2022 والذي يعتبر من أكثر أشهر السنة اهتماماً عند العرب والمسلمين لقدسيته لدى الديانة الاسلامية.

وفيه يتم الصيام لساعات طويلة امتثالا لمطلب الشرع الاسلامي وتعاليم الدين الحنيف ولكي  يتم تجنب أوقات الصيام الطويلة تجتهد الجهات الفنية باختيار  أعمالها التي تعتبر موسماً لها بكل عام والذي يصاحبه البرامج والمسابقات الترفيهية والمسلسلات بأنواعها.

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022

أولا: مسلسل الاختيار 3
هو العمل الأبرز الذي ينتظره الجمهور خلال شهر رمضان بعدما حقق في موسميه السابقين حالة نجاح كبيرة للغاية، لينتظره الجمهور هذا العام خاصة في ظل تنوع القصة لهذا العام والتطرق لأمور جديدة.

وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصي، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة ويظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة

من المقرر أن يتم عرض مسلسل الاختيار 3 في 30 حلقة ، بعدد أيام الشهر الفضيل على شاشة شبكة قنوات ON E و على أن تكون الإعادة للحلقات على شاشة ON دراما.

من المتوقع أيضًا أن يتم عرض حلقات مسلسل الاختيار 3 في السباق الرمضاني لعام 2022، على شاشة باقة قنوات DMC، وأن تتم إعادة الحلقات على DMC دراما.

ثانيا جوقة عزيزة
تدور الأحداث في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا، وتحديدًا حول حياة الراقصة السورية (عزيزة) والتي يقع في غرامها كولونيل فرنسي.

ويجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، والمسلسل من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة جولدن لاين، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

القنوات التلفزيونية التي أعلنت عن نقل مسلسل “جوقة عزيزة” على شاشاتها:

قناة روتانا دراما ذات الشهرة الواسعة والتي تنتمي لباقة قنوات روتانا السعودية، ونلفت عنايتكم إلى أن قناة روتانا دراما قد غيرت ترددها مؤخراً، وإليكم التردد الجديد على قمر نايل سات: تردد 11296 ترميز 27500، استقطاب: أفقي H، وترددها الجديد على قمر عرب سات: تردد 11843 ترميز 27500، استقطاب: أفقي H.

قناة سوريا دراما التي أصبحت محط انظار جمهور الدراما السورية، وإليكم ترددها على نايل سات، التردد: 11177 والاستقطاب: أفقي، معدل الرمز: 27500، أما ترددها على عرب سات، التردد: 12054، الاستقطاب: عمودي، معدل الرمز: 27500.

قناة لنا التي تقدم مجموعة من دراما رمضان 2022 وعلى رأسها مسلسل: “جوقة عزيزة” ذات التردد 12226 على قمر نايل سات، ومعدل ترميز: 27500 واستقطاب: H.

 

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة
أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة

ثالثا مسلسل المشوار

شارك الفنان محمد رمضان متابعيه بورتريه لشخصية “ماهر عاشور” التي يجسدها ضمن أحداث مسلسله الجديد “المشوار” الذي يشارك في الموسم الدرامي الرمضاني القادم 2022.

وعلّق “رمضان” على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” قائلا: “ماهر من المشوار رمضان يجمعنا”.

مسلسل “المشوار” يشهد التعاون الأول بين الفنان محمد رمضان، والمخرج الكبير محمد ياسين.

ويشارك في بطولة مسلسل “المشوار” النجوم: دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، أحمد مجدي، ندا موسى، أحمد صفوت، سارة عبدالرحمن، والعمل من تأليف محمد فريد، وإنتاج شركة ميديا هب- سعدي جوهر.

يذكر أن مسلسل محمد رمضان من المتوقع أن يعرض على شاشة قنوات MBC فضلاً عن مجموعة قنوات DMC، كما أن مسلسل المشوار من المقرر أن يعرض على شاشة التلفزيون المصري، كما يعرض على قنوات الحياة، بالإضافة إلى عرضه بشكل حصري على منصتي شاهد، وwatch it.

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة

رابعا سنوات الجريش

مسلسل كويتي، ويصنفه النقاد بأنه عمل تراثي، ومن بطولة حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث، وإخراج مناف عبد ال.

سنوات الجريش القنوات الناقلة
يبحث الجمهور المحب للدراما التاريخية المعاصرة عن مواعيد عرض مسلسل سنوات الجريش والقنوات الناقلة، منذ اللحظات الأولى للإعلان عن بوستر العمل، وتتزايد عمليات البحث مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فمن المقرر عرض أولى حلقاته مع انطلاقة الشهر الفضيل، ومن أبرز القنوات الناقلة ما يلي:

قناة إم بي سي دراما.
قناة دبي الفضائية.
القناة السعودية الأولى.
قناة روتانا دراما.
منصة شاهد Vip الإلكترونية.

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة
أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة

خامسا كيد الحريم

تخوض الفنانة المصرية روجينا، المنافسة في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل جديد يحمل عنوان “كيد الحريم”.

ونشرت روجينا الملصق الدعائي الرسمي لمسلسلها “كيد الحريم” المقرر طرحه في رمضان، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت روجينا على الملصق الدعائي وهي تجلس على كرسي وملامح وجهها تتسم بالقوة وتتطاير من حولها الأموال، وأرفقت روجينا الصورة بتعليق: “الحمد لله مسلسل كيد الحريم رمضان 2022”.

وتجسد روجينا في مسلسل “كيد الحريم” دور “سمية”، وهى أرملة تتزوج بعد وفاة زوجها من رجل يبلغ من العمر 60 عامًا يؤدي دوره الممثل الكويتي عبدالله الإمام.

وفي البداية ترفض الزواج منه من أجل أولادها، لكنه يقنعها بحبه وبأنه انتظرها سنوات طويلة إلى أن توفي زوجها، فتوافق في النهاية وتبدأ المواقف الكوميدية في حياتهما.

يجمع المسلسل بين اللهجتين المصرية والخليجية، وهو إنتاج مصري خليجي مشترك، ومن تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في البطولة من الخليج هنادي الكندري، ومحمد الحداد.

القنوات الناقلة

لم تعلن الجهة المنتجة لمسلسل كيد النساء عن القنوات التي سيتم عرض المسلسل عبر شاشاتها إلا أنه سيتم عرض مسلسل كيد النساء عبر قناة أبو ظبي و قناة تلفزيون الكويت والعديد من القنوات الخليجية ولم يتم تحديد موعد عرض المسلسل والإعادة.

 أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة
أكثر 5 مسلسلات شهرة في رمضان 2022 وقصصها والقنوات الناقلة


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

)) شجرة شائعة بدول الخليج العربي تدعى “العشر” تسبب فقدان النظر ..وخبير يحذر منها وخاصة للصغار – فيديو

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى