منوعات

خبيرة تغذية توضح عدد البيض الذي يجب تناوله أسبوعياً

كشفت الدكتورة المختصة بالتغذية الروسية ألكسندرا رازارينوفا، عن البيض وفوائده الصحية وأنه جزء من النظام الغذائي لأغلب الناس مبينة عدد البيض الذي يجب تناوله للجسم بشكل أسبوعي.

خبيرة توضح عدد البيض الواجب تناوله أسبوعيا

قالت الاخصائية، إنه يتوجب تناول 5-6 بيضات في الأسبوع لكونها تشكل إضافة جيدة للبروتينات الأخرى بالجسم.

وأشارت الدكتورة رازارينوفا لوسائل الإعلام إلى أنّ بيض الدجاج يحتوي على بروتين مثالي للهضم، وكذلك كالسيوم وفوسفور وليسيثين و فيتامين D.

وبحسب قولها فإنّ تناول 5-6 بيضات في الأسبوع له فائدة جسيمة، ولكن من الأفضل تناول ما لا يزيد عن 2-3 بيضات في اليوم الواحد لكي لايسبب ضرراً.

واستطردت بحديثها قائلة “يمكن للشخص السليم أن يتناول في اليوم 2-3 بيضات، وبياض البيض أكثر. ونظريا يمكن للشخص أن يتناول أكثر من ذلك في اليوم. ولكني اعتقد أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع تكون إضافة جيدة للبروتينات الأخرى التي يحصل عليها الجسم من اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية”.

خبيرة تغذية توضح عدد البيض الذي يجب تناوله أسبوعياً

وتضيف، “الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، والأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن السمنة تناول بيضة واحدة في اليوم ثلاث – أربع مرات في الأسبوع الواحد”.

واضافت أن الإفراط بتناول بيض الدجاج يؤدي إلى ردود فعل حساسية واضطراب عمل الجهاز الهضمي، بالجسم محذرة من ذلك.

وتقول، “يسبب الإفراط بتناول البيض تزداد الحساسية ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، والألم، والثقل، وزيادة تكوين الغازات، والتجشؤ بهواء برائحة البروتين غير المهضوم، وحموضة المعدة”.

وختمت الخبيرة الروسية رازارينوفا أنه من الضروري الانتباه إلى طريقة حفظ البيض وجعله بعيدا عن الحرارة العالية وانه يتوجب إن يكون في درجة حرارة من الصفر إلى 20 درجة مئوية مدة 25 يوما. و90 يوماً في درجة حرارة من ناقص 2 إلى الصفر، مع عدم نسيان غسله بشكل جيد قبيل إعداده بشكل مباشر.

خبيرة تغذية توضح عدد البيض الذي يجب تناوله أسبوعياً
خبيرة تغذية توضح عدد البيض الذي يجب تناوله أسبوعياً


تابع المزيد:

>> أفضل 6 أطعمة لتطهير الكبد من السموم وجعله نقياً

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى