أخبار العالم

العاصفة “ميجي” تنهي حياة أكثر من 160 شخصاً في الفلبين وسط حالة كارثية – فيديو

كشفت مصادر رسمية في الفلبين أنّ عاصفة ميجي حصدت أرواح 167 شخصاُ بالبلاد وسط حالة كارثية مدمرة بسببها التي لها عدة أيام وماتزال جارية.

العاصفة ميجي تتسبب بكارثة في الفلبين

وفي التفاصيل، جاء في تقرير صدر عن السلطات الفلبينية وانتشر اليوم السبت عبر مواقع التواصل أن العاصفة اجتاحت 9 مناطق فلبينية يقطنها أكثر من 1,93 مليون شخص.

وتم إجلاء 348,3 ألف منهم إلى مراكز إقامة مؤقتة بعد وقوع الكارثة، فيما تم إجلاء 32,9 ألف شخص إلى أماكن آمنة مسبقا. كما أدت العاصفة إلى إصابة 8 أشخاص، فيما لا يزال 110 مفقودين ولايعرف عنهم شيء.

العاصفة "ميجي" تنهي حياة أكثر من 160 شخصاً في الفلبين وسط حالة كارثية - فيديو

ويعود أكبر عدد من الضحايا إلى منطقة فيسايي الشرقية “151 مواطنا “، ومنطقة فيسايي الغربية”11 مواطنا”، ومنطقة دافاو “3 مواطنين”، ومنطقة فيسايي المركزية “مواطنان اثنان”.

كما وجاء التقرير الحكومي أيضا أن العاصفة “ميجي” ألحقت أضرارا بـ10,3 ألف منزل، تقدر كلفتها تمهيديا بـ 13,5 ألف دولار. وسجلت الأرصاد الجوية 560 فيضانا و89 انهيارا أرضيا. وتقدر الخسائر التي تكبدتها الزراعة في 5 مناطق بـ 4,64 مليون دولار، والنبية التحتية – 133,2 ألف دولار.

العاصفة "ميجي" تنهي حياة أكثر من 160 شخصاً في الفلبين وسط حالة كارثية - فيديو

كما دمرت العاصفة 240 طريقا و9 جسور. وفي 76 مدينة تم تسجيل انقطاع التيار الكهربائي، وفي 3 مدن تم قطع إمدادات الماء والكهرباء .

وأعلنت سلطات المحلية في 8 مناطق تعليق الدراسة في 192 مؤسسة تعليمية، ووقف العمل في 139 منشأة. وتعطيل العمل في 41 ميناء، استأنف 6 منها نشاطها فيما بعد.

والجدير ذكره أنّه لليوم مايزال الوضع كارثي والعاصفة قائمة وسط حالة استنفار حكومي وتأهب من قبل الفرق المختصة وحالة الطوارئ في 16 مدينة وبلدية. وخصصت الحكومة 48,5 مليون بيزو (930,3 ألف دولار) لمساعدة المناطق المنكوبة.


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| زعيم كوريا الشمالية يهدي “المذيعة الباليستية” منزلاً فخماً ويطلب منها هذا الطلب

))  بالفيديو|| بحماية من القوات الأمنية.. سياسي دنماركي متطرف يضرم النار بالقرآن الكريم

)) شاهد|| القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى باستخدام القوة المفرطة وإطلاق قنابل الصوت والغاز على المعتكفين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى