منوعات

في الإكوادور..ظهور زهرة برية بعد “انقراضها” منذ 40 عاما

أعلن علماء الأحياء عن عثورهم على زهرة برية في الإكوادور، كان يعتقد منذ فترة طويلة أنها انقرضت في أميركا الجنوبية، بحسب وسائل الإعلام.

العثور على زهرة نادرة في الإكوادور

وفي التفاصيل فقد نشرت وسائل الإعلام في الإكوادور أنّه تم العثور على زهرة “Gasteranthus extinctus” من قبل علماء أحياء في سفوح جبال “الأنديز”، وتحديدا في بقع متبقية من الغابات بمنطقة سنتينيلا “Centinela” في الإكوادور، بعد 40 عاما تقريبا على رؤيتها آخر مرة.

وأدت عمليات قطع الأشجار وإزالة الغابات على نطاق واسع في غرب الإكوادور خلال أواخر القرن العشرين إلى الانقراض المفترض لعدد من الأنواع النباتية، ومنها هذه الزهرة البرية.

وعلى الرغم من التقارير التي تفيد بأن أكثر من 97٪ من الغابات في النصف الغربي من الإكوادور قد تم تدميرها أو تحويلها إلى أراض زراعية، بما في ذلك معظم سنتينيلا، بدأ الباحثون في الصيف المنصرم، مستعينين بصور من أقمار اصطناعية، بالبحث لتحديد الغابات المطيرة الشهيرة.

ظهور زهرة برية بعد "انقراضها" منذ 40 عاما في الإكوادور
ظهور زهرة برية بعد “انقراضها” منذ 40 عاما في الإكوادور

وقال نغل بيتمن، أحد العلماء المشاركين في الدراسة التي أعلنت كشفها: “سنتينيلا هي مكان أسطوري لعلماء النباتات الإستوائية … ولم يقم أحد بمراجعة في الواقع، ولم يتم تأكيد أن غابات الإكوادور قد أزيلت أو أن النباتات قد انقرضت”.

وتتميز الزهرة البرية الاستوائية ببتلاتها البرتقالية، واستطاع عليماء الأحياء من تحديدها خلال الساعات القليلة الأولى من التحري عنها، مستخدمين فقط وصفا مكتوبا وصور عينات أعشاب مجففة ورسومات خطية للرجوع إليها.

وقال داوسون وايت، وهو باحث بمتحف “فيلد” في شيكاغو، “تظهر إعادة اكتشاف هذه الزهرة أنه لم يفت الأوان بعد للحفاظ على ما تبقى واكتشاف المزيد (…) حيث لا يزال يتم العثور على أنواع جديدة، ولا يزال بإمكاننا إنقاذ وحماية الكثير من الزهرات التي توشك على الانقراض والاختفاء عن وجه الأرض”.


تابع المزيد:

))  تعرف إلى 9 أماكن تنعدم فيها الجاذبية الأرضية لأسباب غامضة.. أغربها برج الشياطين بأمريكا

))بالفيديو|| انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول.. وقديروف يبرز نقاط سيطرته وجاهزية قواته لعملية “التصفية”

)) بالفيديو|| هتاف المعتكفين المحاصرين بعد خروجهم من المصلى القبلي.. بعد انسحاب القوات الاسرائيلية من باحة الأقصى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى