شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الاعتداء على فتيات فلسطينيات مرابطات في محيط قبة الصخرة

وثقت عدسات الكاميرا عدة اعتداءات من قبل القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، على المرابطات في محيط مصلى قبة الصخرة واعتقلت معتكفًا من باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحامها المسجد لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم بمناسبة عيد الفصح اليهودي الحالي.

قبة الصخرة وعمليات اعتداء واعتقال

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بأعداد كبيرة المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحته الرئيسية تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية، وفرضت حصارًا على المصلى القبلي فيه، واعتدت على النساء والفتيات في محيط قبة الصخرة بعدما رددن التكبيرات تزامنًا مع اقتحامات المستوطنين للمكان.

وانتشر عدد من قناصة لجيش إسرائيل فوق أسطح المسجد الأقصى وفوق البنايات المجاورة له، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

 

وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص المعدني المغلف بالمطاط من سطح المصلى القبلي باتجاه المحاصرين داخله وباتجاه نوافذ. وعرقلت كذلك عمل الطواقم الطبية والصحفية المتواجدة في باحات المسجد الأقصى للضغط على المتواجدين.

كما منعت القوات الإسرائيلية، الشبان تحت سن الـ25 عاما من دخول الأقصى، وأغلقت محيط شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس، تزامنًا مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

بالفيديو|| الاعتداء على فتيات فلسطينيات مرابطات في محيط قبة الصخرة
بالفيديو|| الاعتداء على فتيات فلسطينيات مرابطات في محيط قبة الـصخرة

وانتشر المستوطنون في باحات المسجد بأعداد كبيرة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، بمناسبة عيد الفصح اليهودي لديهم.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية، أصابت يوم أمس 17 فلسطينيًا واعتقلت 18 آخرين، خلال اقتحامها المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين فيه، وسط عمليات كر وفر من قبلهم وسط تهجمات بشكل عنيف على المتواجدين.


تابع المزيد:

))معركة النيران الثقيلة بين روسيا وأوكرانيا قد تندلع شرقاً لحسم الحرب وبوتين قد يستخدم السلاح التكتيكي

)) بالفيديو|| هتاف المعتكفين المحاصرين بعد خروجهم من المصلى القبلي.. بعد انسحاب القوات الاسرائيلية من باحة الأقصى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى