فيديو متداول

السلطات الأردنية تحذّر الأهالي من كارثة مدمّرة آتية من سوريا – فيديو

حذرت السلطات الأردنية من وزارة الإدارة المحلية، البلديات القريبة من الحدود الأردنية مع سوريا، من كارثة مدمّرة قد تداهمها من الجانب السوري.

السلطات الأردنية تحذر من كارثة آتية من سوريا

وأوضح أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، أنّ تلك الكارثة متمثلة بسيول وفيضانات قد تداهم مناطق الأردن المجاورة لسورية بسبب أمطار غزيرة هطلت في الجانب السوري، بالفترة المنصرمة.

وأكد  “مهيدات” وهو رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة أن الوزارة تتابع عن قرب ومن البداية أي تطورات لحالة عدم الاستقرار الجوري بالوقت الراهن.

كما وأكّد على أنّ مجلس الخدمات المشتركة في محافظة إربد ليكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ، خاصة بالمناطق المجاورة من الحدود السورية.

من جانبه يتابع المهندس محمد الشمالي رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد مع رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة تطورات الوضع بعد أن وصل سيل مياه الفيضانات من سوريا إلى بعض مناطق بلدية أم الجمال، وخاصة منطقة الكوم الأحمر المحاذية للشريط الحدودي.

السلطات الأردنية تحذر من كارثة آتية من سوريا
السلطات الأردنية تحذر من كارثة آتية من سوريا

وأشار الشمالي إلى أن الأمور تحت السيطرة ومطمئنة حتى الآن، ولكن يتم متابعة الأوضاع أولا بأول بسبب تطورات الأحوال الجوية غير المُستقرة، وذلك بهدف القيام بأي إجراءات طارئة وضرورية إذا اقتضت الضرورة.

من جانبه قال رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة إن ارتفاع المياه القادمة من سوريا إلى الأردن وصل إلى متر ونصف.

وأكد الرحيبة أن الوضع حاليا تحت السيطرة من خلال مجرى الأمطار عبر وادي ام الجمال البازلتي الذي سيكون في حال وقعت الكارثة هو المصدر الرئيسي لها ومصدر الخطر.

 

وأضاف أنه تم وضع آليات البلدية وكوادرها تحت الجاهزية وبالتعاون مع مجلس الخدمات المشاركة في البادية الشمالية لتقديم الخدمات المطلوبة ومواجهة مثل هذه الحالات الطارئة.

وبين الرحيبة أنه لا حوادث تذكر جراء هذه السيول، في الوقت الراهن والسلطات الأردنية تتابع الموضوع عن كثب.

 


تابع المزيد:

)) عدوى “نوروفيروس”..انتشار واسع في بريطانيا وتحرك عاجل للسلطات وهذه أعراضه

))في السعودية مصرع وإصابة العشرات بانقلاب حافلة بالمدينة المنورة والقبض على شخص تسبب باحتراق عائلة بنهار رمضان

)) سر غريب.. ما تشاهده أولاً في هذه الصورة يكشف أكثر سمات شخصيتك حرجاً أمام الآخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى