منوعات

السعودية تضع شرطا للسماح بعرض فيلم لشركة “ديزني” الأمريكية بسبب مشهد مثلية

طلبت السلطات في المملكة العربية السعودية من شركة “ديزني” الأمريكية إزالة “إشارة إلى مجتمع المثليين” من أحدث أفلام “مارفل” لكي تسمح بعرضه في دور السينما في البلاد.

عرض فلم مارفل في السعودية بشرط

وبحسب مختصين فإنّ الفلم في حال تحقق شرط حذف المشهد الذي يدل على التشجيل على المثلية الجنسية بين الرجال فإنه سيبدأ عرضه في الصالات في مطلع مايو/ أيار القادم.

وقال المشرف العام على قسم التصنيف السينمائي في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية نواف السبهان إن المشهد المطلوب حذفه “بالكاد يبلغ طوله 12 ثانية”.

وأوضح أنه في هذا المشهد تتحدث “أمريكا تشافيز”، البطلة الخارقة المثلية الجنس، عن “والدتيها” وتشجع على هذه الظاهرة غير المرغوبة ببثها في المملكة.

 

السعودية تضع شرطا للسماح بعرض فيلم لشركة "ديزني" الأمريكية بسبب مشهد مثلية
السعودية تضع شرطا للسماح بعرض فيلم لشركة “ديزني” الأمريكية بسبب مشهد مثلية

وأضاف “أنها إشارة إلى مجتمع المثليين.. هي تتحدث عن والدتيها لأن لديها والدتين، وفي الشرق الأوسط من الصعب للغاية ترك مثل هذا الأمر يمر”.

ولفت السبهان إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة في مجال الترفيه، ردت حتى الآن على الطلب السعودي بالقول إنها “لا ترغب” بحذف المشهد المشار إليه.

وأكد المسؤول السعودي أن “ما من سبب لمنع الفيلم.. إنه مجرد تعديل وحتى الآن هم يرفضون، لكننا لم نغلق الباب وسنواصل المحاولة”.

والمثلية الجنسية جريمة تصل عقوبتها في القانون السعودية إلى الإعدام، وحتى أنّ التشجيع عليها تعتبر مخالفة للقوانين في البلاد بجميع المقاييس وهذا ليس أول فيلم لمارفل تطلب سلطات الرقابة في المملكة حذف مشاهد تدل على المثلية في الفلم وتشجع عليه بشكل واضح وصريح.

وبحسب صحيفة “هوليوود ريبورتر” الأمريكية المتخصصة فإن فيلم “إتيرنلز” الذي يروي قصة زوجين مثليين كان بدوره محور طلبات إزالة تقدّمت بها إلى ديزني دول خليجية عدة بينها السعودية، لكن “ديزني” رفضت هذه الطلبات ولم يعرض الفيلم في النهاية في السعودية.

السعودية تضع شرطا للسماح بعرض فيلم لشركة "ديزني" الأمريكية بسبب مشهد مثلية
السعودية تضع شرطا للسماح بعرض فيلم لشركة “ديزني” الأمريكية بسبب مشهد مثلية


تابع المزيد:

)) بالفيديو || انفجارات وحرائق هائلة في منشأة نفط روسية تغذي أوروبا

)) مستشار أسري خليجي يكشف تقنية 5×5 لانجاح العلاقة الزوجية داخل غرفة النوم – فيديو

))إعلانات للعمل المنافي للأخلاق لفتيات في هذه الدولة العربية والأجر يفوق راتب 3 أشهر لوزير فيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى