صحة و جمال

اخصائي تغذية عربي يتحدث عن فوائد القرفة.. ويحذر: قد تسبب السرطان بحالة واحدة

كشف استشاري التغذية في المملكة العربية السعودية، عبد العزيز العثمان، عن فوائد القرفة المذهلة ، محذراً من أضرارها.

فوائد القرفة وأضرارها

وقال العثمان:”القرفة ذات اللون الغامق تستخدم للطبخ والأكلات، والحلويات والمعجنات بعد طحنها”، مبينا:” القرفة ذات اللون الفاتح تطحن وتشرب؛ فهي مفيدة لتخثر الدم وصحة المخ وزيادة التركيز ويقلل السكر ويجب أن ينتبه المصابين بالسكر من النوع الأول الذين يأخذون الأنسولين بالحذر منها لأنها تخفض السكر بشكل كبير وتخفض الضغط ويجب أن يتجنبها الأشخاص الذين قد يحدث لديهم انخفاضاً في الضغط”.

وأشار:”من يأخذ معلقة قرفة صغيرة يومياً تتحول لمادة ضارة قد تسبب السرطان”، مبينا:” القرفة مهمة لتقليل آلام الدورة الشهرية وتقوية المناعة، ولذا نحرص أن نتناول معلقة صغيرة”.

 

ماهي القرفة

ويشار إلى أنّ القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية. من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 – 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. 

شاهد.. استشاري تغذية يكشف عن فوائد صحية للقرفة.. ويحذر: قد تسبب السرطان في هذه الحالة!

أبرز فوائد القرفة

شرب القرفة يوميًا يفيد صحة القلب بشكل كبير، حيث ثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين بالجسم.


اقرأ أيضا: 

>> 10 طرق لتحضير المنزل مع بداية فصل الصيف

>> تقليل الإصابة بالسرطان أصبح سهلا عبر هذه الخطوات بعد دراسة أجريت على 2157 شخصاً

>>  ما هي أسباب سخونة القدمين ومتى تكون مؤشراً لأمراض خطيرة.. إليك أهم المعلومات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى