صحة و جمال

مواذ غذائية لا ينصح بتناولها على الفطور لمن تجاوز عمره الـ 40 عاماً

نشر موقع “شي فايندس” إنه هناك مواذ غذائية تنصح بالابتعاد عنها أو نتناولها له تأثير على التمثيل الغذائي، خاصة عندما يتعلق الأمر بوجبة الفطور، ولاسيّما لمن تجاوز عمرهم الـ 40 عاماً.

مواذ غذائية ينصح بالابتعاد عنها بوجبات الفطور

أشار الموقع الصحي المختص إلى أن تناول وجبة مغذية ومتوازنة في بداية كل يوم يعدّ “طريقة رائعة للحفاظ على معدل التمثيل الغذائي الخاص بنا”.

وتابع: “في المقابل، يجب تجنب بعض الأطعمة والمشروبات في الفطور للحفاظ على صحة أجسامنا”.

وحذرت خبيرة التغذية، هيذر رايل، من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ولكنها منخفضة الدهون والبروتينات، مثل المعجنات المصنعة والكعك المحلى والحبوب التي تم وضع الحلو عليها.

وأضافت: “تكمن مشكلة هذه الأنواع من الأطعمة على الفطور في أنها تتطلب القليل جدا من السعرات الحرارية للهضم، مقارنة بكمية السعرات الحرارية العالية التي نحصل عليها ونأكلها”.

وأبرزت كذلك أن هذا النوع من الوجبات لا يساعد على فقدان الوزن، ويجعل الإنسان يشعر بالجوع بعد فترة وجيزة بسبب تقلبات السكر في الدم، “هذا يعني أنك سترغب في تناول المزيد من الطعام على مدار اليوم، مما قد يؤدي إلى زيادة وزننا بكل غير مرغوب”.

ونصحت هيذر بضرورة بداية اليوم بوجبة إفطار متوازنة، تتوفر على البروتين والدهون والكربوهيدرات (التي تحتوي على الألياف)، “خاصة بالنسبة للنساء فوق سن الأربعين”، وذلك مثل البيض والخبز المحمص المعروف.

مواذ غذائية لا ينصح بتناولها على الفطور لمن تجاوز عمره الـ 40 عاماً
مواذ غذائية لا ينصح بتناولها على الفطور لمن تجاوز عمره الـ 40 عاماً


اقرأ أيضا: 

>> 10 طرق لتحضير المنزل مع بداية فصل الصيف

>> تقليل الإصابة بالسرطان أصبح سهلا عبر هذه الخطوات بعد دراسة أجريت على 2157 شخصاً

>>  ما هي أخطر أنواع سرطان الثدي وطرق العلاج.. إليك أهم المعلومات 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى