منوعات

علماء الآثار يعلنون عن اكتشاف مقبرة تاريخية تعود للقرن العاشر في روسيا

أعلن المكتب الاعلامي لمركز الآثار في مقاطعة بسكوف الروسية، أن علماء الآثار اكتشفوا خلال عمليات الحفر الجارية في مركز مدينة بسكوف على مقبرة تاريخية تحتوي على قبور قديمة تعود إلى القرن العاشر.

مقبرة تاريخية في روسيا

وأوضح العلماء أن القبور لها شكل فريد حيث يتواجد القبر في صخرة من الحجر الجيري، وكان العثور عليهم بعد فترة عناء وبحث من خلال عمليات الحفر التي تجري في المركز التاريخي للمدينة في فناء دير قديم للأرثدوكس، وقد عثر العلماء بداخله على رفات شخص بالغ وطفل.

وجاء في بيان المكتب، “لقد أكملنا عمليات الحفر والتنقيب في فناء الدير القديم بمدينة بسكوف. ويمكن أن نعتبر اكتشاف مقبرة قديمة تعود إلى القرن العاشر، التي تمتد على طول نهر فيليكايا، تحت طبقة من الأعشاب المدفونة. وعثرنا في القبر المنحوتة في صخرة من الحجر الجيري رفات شخص بالغ وطفل صغير، أحد الاكتشافات المهمة التي حققناها”.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي، للمكتب الروسي ذاته فإنّه جرت عمليات الحفر في مساحة 20 متر ا مربعا، درس العلماء خلالها طبقات التربة خلال الفترة من القرن الحادي عشر إلى السادس عشر، وكذلك بقايا المباني التي تعود للعصور الوسطى وآثار الحرائق موجودة فيه بشكل لافت.

علماء الآثار يعلنون عن اكتشاف مقبرة تاريخية تعود للقرن العاشر في روسيا
علماء الآثار يعلنون عن اكتشاف مقبرة تاريخية تعود للقرن العاشر في روسيا


تابع المزيد:

)) على مساحة 2 مليون متر مربع و 500 ألف نبتة السعودية تفتتح أكبر حديقة في العالم .. حديقة الملك عبدلله

))  سلحفاة تصفع أخرى على وجهها عدة مرات وتثير رواد مواقع التواصل – فيديو

))  تحرك نووي روسي يثير الريبة وتقرير يكشف “كنز معلومات” قدمته الاستخبارات الأمريكية لأوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى