منوعات

5 أنواع من الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من السكر

نشر موقع صحي مختص دراسة تناولت الحديث عن الفواكه وأنواعها ذاكراً منها 5 أنواع تكون منخفضة السكر وصحية للمرضى الذين يعانون من السكر.

5 فواكه منخفضة من السكر

الخوخ

على الرغم من طعمه الحلو، إلا أن حبة خوخ متوسطة الحجم تحتوي فقط على حوالي 13 جراما من السكر.

تقول أخصائية التغذية والمديرة الإكلينيكية لعيادة “كوت هيلق سيلنس”  جو كننغهام: “يعد الخوخ مصدرا جيدا لفيتامين C وبيتا كاروتين، ويعتبر الخوخ مضاد للأكسدة، ويساهم في تقليل تلف الخلايا”، وتضيف كننغهام: “يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين A في الجسم، والذي يلعب دورا في نظام المناعة لدينا وكذلك الرؤية الصحية، ويعد الخوخ أيضا مصدرا للبوتاسيوم، والذي يلعب دورا رئيسيا في وظيفة العديد من أعضاء الجسم وكذلك نظامنا العصبي”.

الفراولة

تعد الفراولة مصدرا جيدا لفيتامين C والألياف، وتحتوي ثماني حبات فراولة متوسطة الحجم على حوالي 8 جرام من السكر فقط.

وبحسب كننغهام تحتوي الفراولة على مجموعة واسعة من البوليفينول، التي تحولها ميكروبات الأمعاء إلى مواد كيميائية مفيدة مرتبطة بالوقاية من السرطان وتحسين صحة القلب والعقلية.

التوت الأسود

بحسب كننغهام فإن التوت الأسود أو ما يعرف بـ “البلاك بيري” هي فاكهة مليئة بالمواد الكيميائية النباتية المفيدة، مثل الأنثوسيانين، التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وكوب واحد منها يحتوي على 7 غرامات فقط من السكر، وهي مصدر جيد للألياف والفيتامينات C و E و K.

الأفوكادو

يعتبر الكثير من الناس أن الأفوكادو فاكهة دسمة، لكنها بالحقيقة الغنية بالعناصر الغذائية المليئة بالدهون الصحية، والتي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم والكوليسترول، وتحتوي حبة أفوكادو واحدة فقط على غرام واحد من السكر.

وتوضح كننغهام: “بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهي تحتوي أيضا على فيتامينE، الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة الجلد والعينين بالإضافة إلى دعم جهاز المناعة”.

5 فواكه منخفضة من السكر
5 فواكه منخفضة من السكر

التفاح

تقول كننغهام: “إلى جانب الألياف المختلطة ومجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن، هناك حوالي 300 مادة كيميائية نباتية مختلفة تغذي بكتيريا الأمعاء داخل التفاح”.

وتضيف :”سكر الفاكهة الموجود في التفاح، والذي يسمى السوربيتول، له تأثير أقل على مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يكون مفيدا أيضا لأولئك الذين يعانون من الإمساك حيث يسحب السوربيتول الماء إلى الأمعاء لتليين البراز، ومن المثير للاهتمام أن التفاح يحتوي أيضا على خصائص يمكن أن تساعد في النوم والقلق واضطرابات المزاج”.

وتحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 19 جراما من السكر فقط مما يجعلها فاكهة منخفضة السـكر.

البرتقال

وبحسب كننغهام فإن كل حبة برتقال تحتوي على 12 جراما، ولكن كوب من عصير البرتقال يحتوي على ضعف كمية السـكر وثلث الألياف.

تقول الاخصائية كننغهام: “ثمار الحمضيات غنية بفيتامينC، وتحتوي البرتقـال كذلك على مركبات يحولها الجسم إلى فيتامينA، كما أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية المختلفة، بما في ذلك مركبات الفلافانول، التي ترتبط بصحة الجلد وتحسين وظائف مخ الإنسان”.

هذه الفوائد السحرية تدفعك لتناول البرتقال | الميادين


اقرأ أيضا: 

>> 10 طرق لتحضير المنزل مع بداية فصل الصيف

>> تقليل الإصابة بالسرطان أصبح سهلا عبر هذه الخطوات بعد دراسة أجريت على 2157 شخصاً

>>  ما هي أخطر أنواع سرطان الثدي وطرق العلاج.. إليك أهم المعلومات 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى