منوعات

في مصر: تصرفات منافية للأخلاق بشكل جماعي بحق سائحات أجنبيات والسلطات تتحرك – فيديو

انتشر مقطع فيديو صوّره أحد المواطنين في مصر بمنطقة هضبة الهرم بمحافظة الجيزة، يوثق عملية تحرش جماعية من قبل شبان مصريين بحق سائحات أجنبيات ولقي المقطع المصور الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم التحرك من قبل السلطات عليه بشكل رسمي.

تحرش جماعي بحق سائحات أجنبيات بمصر

وعقب انتشار المقطع المصور بشكل واسع قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار المصرية، اليوم الخميس، إنّه تم اتخاذ إجراءات مشددة ستصدر بعد تمحيص المقطع المصور الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المراهقين يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرامات بالجيزة خلال ثالث أيام عيد الفطر.

وصرّح المصدر المسؤول لوسائل الإعلام بأن الكثافة الكبيرة التي حدثت ثالث أيام عيد الفطر لم تمكّن الأثريين الموجودين بالمنطقة من ضبط هذه الحادثة غير المرغوبة، والتي لم تستغرق سوى ثوان معدودة.

وأكّد المصدر بحديثه: “صدرت تعليمات مشددة قبل أيام عيد الفطر بتواجد كافة الأثريين لمنع أي مخالفات قد تقع من بعض الزائرين وكذلك منع أي مضايقات للزائرين سواء المصريون أو الأجانب”، مشددًا على أن هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام.

في مصر: تصرفات منافية للأخلاق بشكل جماعي بحق سائحات أجنبيات والسلطات تتحرك - فيديو
في مصر: تصرفات منافية للأخلاق بشكل جماعي بحق سائحات أجنبيات والسلطات تتحرك – فيديو

المقطع المصور ومحتوياته

يظهر المقطع المصور الذي أثار الجدل بالأوساط المسؤولة قيام عدد من الأشخاص بالاقتراب من سائحات أجنبيات بمنطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن بطريقة غير أخلاقية.

وأوضح مقطع الفيديو لحظة محاولة فرار الفتيات الأجنبيات أثناء تعرض عدد من الأشخاص لهن، وتصويرهن دون إرادتهن.

وظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد، بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

وقال الشخص ملتقط الفيديو: “عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب”.

وأوضح المصدر المسؤول بالقول لإنّ السائحات اللواتي تعرضن للاعتداء والتحرش لم يتقدمن بأي شكوى للجهات المسؤولة ولا حتى لموظفي الآثار لكن الجهات المسؤولة تحركت من تلقاء نفسها وشكلت محضراً ليتم تفادي وقوع حوادث مماثلة.

 


تابع المزيد:

)) على مساحة 2 مليون متر مربع و 500 ألف نبتة السعودية تفتتح أكبر حديقة في العالم .. حديقة الملك عبدلله

))  سلحفاة تصفع أخرى على وجهها عدة مرات وتثير رواد مواقع التواصل – فيديو

))  تحرك نووي روسي يثير الريبة وتقرير يكشف “كنز معلومات” قدمته الاستخبارات الأمريكية لأوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى