الفن

بلاغ للنائب العام في مصر لمنع عرض فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي

تقدم أحد المحامين في مصر، ببلاغ للنائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، ببلاغ يطالب فيه بوقف عرض فيلم “واحد تاني” للفنان المصري، أحمد حلمي، الذي يعرض في السينمات اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيلم “واحد تاني” تم طرحه في موسم عيد الفطر، وحقق إيرادات وصلت إلى 13 مليون في أقل من أسبوع، مما جعله يتصدر قائمة إيرادات شباك تذاكر دور العرض المصري والعربي.

اتهام لفيلم واحد تاني أحمد حلمي بالترويج للمثلية:

واتهم المحام المصري، كادر فيلم “واحد تاني” بالترويج للجنسية المثلية وقدم بلاغا للنائب العام المصري، مطالباً فيه بمحاكمة صناع الفيلم بطولة أحمد حلمي، ومنع الفيلم من العرض.

ودون المحامي في بلاغه، الذي حصلت وسائل إعلام مصرية، على نسخة منه: “فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج المثلية الجنسية”.

وذكر المبلغ أن “هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا”.

فيلم "واحد تاني".. كيف نجح "أحمد حلمي" في اختيار فكرة جذابة ثم قضى عليها بكل حماس؟! - مجلة هي

وأردف المحامي في بلاغه، بأن “الفيلم الذي اتخذ مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرمة ومجرمة وهي أفعال مجرمة يعاقب عليها القانون”.

واستطرد المحامي ببلاغه، أن “قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، فتلك المواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة كل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة، ولا بد من التصدي لمثل تلك الحملات المنحلة الممنهجة في الأعمال الفنية لدعم وترويج الشذوذ واللواط” وفق القاهرة 24.

وأضاف المحامي ببلاغه، أيضًا “هناك جريمة أخرى بالفيلم وهي إعلان مباشر عن منتج معين يظهر واضحا للعيان بالفيلم، ويعد ذلك مخالفة صريحة لنص المادة 47 و51 من قانون المهن التمثيلية والتي تعتبر أموال النقابة هي أموال عامة ومن أهم مواردها الإعلانات التي تكون للمؤسسات والأفراد وتصرف في أنشطه النقابة المختلفة، وأن خطورة هذه الإعلانات تتمثل في تقديم مشاهد مخصصة لعرض الإعلان، قد يؤثر على المنتجات المنافسة وإعلان مجاني إجباري لأي وسيله تعرض الفيلم”.

وطالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، النائب العام “بتقديم صناع الفيلم بسرعة التحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج للشذوذ والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا”.

بلاغ للنائب العام في مصر لمنع عرض فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي
بلاغ للنائب العام في مصر لمنع عرض فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي

يشار إلى أن فيلم واحد تـاني، منذ بدء عرضه، واجه انتقادات لاذعة أبرزها كثرة الإيحاءات الجنسية التي لم تكن من عادات حلمي السينمائية.

وعلق أحد الجمهور الذي حضر الفيلم، موجهًا رسالة لبطله أحمد حلمي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “للأسف، فيلم حلمي كأنه واحد تـاني فعلا. الإشارات والتلميحات الجنسية كتيرة جدا وغير مناسب تمامًا. خسرنا ممثل بيقدم أعمال نضيفة وانتقل بالنسبة لي للمعسكر التاني”، يقصد بذلك الأدوار والأفلام التي تسعى لهدم الأخلاق والعادات العربية والإسلامية.

بلاغ للنائب العام في مصر لمنع عرض فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي
بلاغ للنائب العام في مصر لمنع عرض فيلم “واحـد تاني” لأحمد حلمي


تابع المزيد:

))  شرطة أبو ظبي تبث مقطعاً مصوراً لأبشع حوادث السير بسبب توقف السيارات وسط الطريق – فيديو

)) مي حلمي تظهر مع خطيبها بفستان الفهد في رحلة بحرية.. مع تصدرها محرك بحث غوغل

)) قصة القلادة الذهبية الممنوحة إلى الرئيس الفرنسي “ماكرون” بحفل تنصيبه وسبقه بحملها بشار الأسد (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى