لايف ستايل

تعرف إلى الحب الأفلاطوني .. مثالي عذري

الحب الأفلاطوني هو شعور بالحب المثالي ، حيث يتم تجريد العنصر الجنسي ، ويتسم بأنه غير قابل للتحقيق أو بدون مقابل .

تعرف إلى الحب الأفلاطوني 

يُفهم الحب الأفلاطوني على أنه حب عن بعد ، يقوم على الخيال والمثالية ، حيث يكون موضوع الحب هو الكائن المثالي ، الذي يمتلك كل الصفات الحميدة وبدون عيوب.

بالإضافة إلى استخدامه للإشارة إلى الشعور ، فإن “الحب الأفلاطوني” يستخدم أيضًا للإشارة إلى الشخص المحبوب والمثالي الذي يثير هذا الشعور.

غالبًا ما يستخدم هذا المفهوم اليوم مع هذه المعاني ، على الرغم من أنه اختلاف في فكرة الحب لأفلاطون .

استخدم الفيلسوف الأفلاطوني الحديث الفلورنسي مارسيليو فيسينو مصطلح الحب الأفلاطوني لأول مرة في القرن الخامس عشر كمرادف للحب السقراطي . يشير كلا التعبيرين إلى حب يركز على جمال شخصية الشخص وذكائه ، وليس على مظهره الجسدي.

غير التعبير مفهومه بفضل عمل السير ويليام دافينانت عام 1636 ، العشاق الأفلاطونيون ( العشاق الأفلاطونيون ) ، حيث يشير الشاعر الإنجليزي إلى الحب باعتباره أصل كل الفضائل والحقيقة.

الحب حسب أفلاطون
يشير مفهوم الحب الأفلاطـوني إلى مفهوم الحب للفيلسوف اليوناني أفلاطون الذي يتعامل مع هذه الفكرة في عمله The Banquet . بالنسبة له ، كان الحب شيئًا نقيًا وخاليًا من المشاعر ، لأنها في الأساس عمياء ومادية وعابرة وكاذبة. لذلك ، فإن الحب الأفـلاطوني لا يقوم على المصالح ، بل يقوم على الفضيلة .

أنشأ أفلاطون أيضًا نظرية عالم الأفكار ، حيث كان كل شيء مثاليًا وكل شيء في العالم الحقيقي هو نسخة غير كاملة من عالم الأفكار هذا. الحب الأفلاطوني ، من وجهة النظر هذه ، يعني أيضًا أنه مثالي ، لكنه غير موجود في العالم الحقيقي ، فقط في عالم الأفكار .

الحب الأفلاطـوني في علم النفس
يضع علم النفس أصل هذا النوع من المشاعر في الأسباب المحتملة مثل الانطواء وانعدام الأمن والتثبيط العاطفي. يظهر بشكل خاص خلال فترة المراهقة والشباب.

من الشائع الشعور بحب أفلاطوني أو وجوده في مرحلة ما من الحياة. عندما يصبح هاجسًا يولد الإحباط ، يجدر بنا أن نتذكر أن هذا النوع من الحب يقوم على المثالية التي لا تتوافق مع الواقع وأنه من المستحيل أو من الصعب إقامة علاقة.

تعرف إلى الحب الأفلاطوني .. مثالي عذري


تابع المزيد:

))معنى الحب من أول نظرة وكيف يشعر من يقع فيه وعبارات له

)) 4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى