منوعات

قتلى وجرحى في كندا بسبب العواصف.. وحرائق غابات سورية تمتد من اللاذقية لمحافظة أخرى – فيديو

سجلت الفرق المختصة وقوع 4 قتلى في كندا  بسبب العواصف مع انقطاع الكهرباء عن 900 ألف منزل جراء العواصف، في حين تشهد سوريا حرائق بالغابات بشكل كبير.

قتلى ومفقودين في كندا  بسبب العواصف

أعلنت السلطات الرسمية في كندا أمس السبت، عن مقتل أربعة أشخاص في شرق البلاد جراء عواصف عنيفة حرمت أيضا ما يقرب من 900 ألف منزل في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك من الكهرباء.

وأعلنت شرطة أونتاريو عبر تويتر سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء عاصفة صيفية عنيفة بشكل كبير جداً.

قتلى وجرحى ومفقودين في كندا بسبب العواصف.. وحرائق غابات سورية تمتد من اللاذقية لمحافظة أخرى - فيديو
قتلى وجرحى ومفقودين في كندا بسبب العواصف.. وحرائق غابات سورية تمتد من اللاذقية لمحافظة أخرى – فيديو

وقالت الشرطة إنّ مدنياً لقي حتفه  عندما سقطت شجرة على مقطورة كانت تؤويه في برانت بجنوب مدينة تورنتو الكندية.

وفي المنطقة ذاتها، قتلت امرأة تجاوز عمرها 70 عاما، كانت تسير خلال العاصفة، جراء سقوط شجرة وفقا للمصدر الرسمي ذاته.

إلى الشمال، في العاصمة الفيدرالية أوتاوا، قضى شخص بسبب العواصف الرعدية وسوء الأحوال المناخية.

وغرقت امرأة في الخمسينيات من عمرها جراء انقلاب قارب بفعل العاصفة، في نهر يفصل أوتاوا عن غاتينو في كيبيك، وفق ما نقلت إذاعة كندا عن الشرطة المحلية، وكان نحو 900 ألف منزل في شرق كندا بلا كهرباء السبت بسبب العواصف وحالة انعدام لأدنى مقومات الحياة وإغلاق طرقات بشكل كبير جدا.

حرائق غابات سورية تمتد من اللاذقية لمحافظة أخرى

اندلع حريق مساء أمس السبت في أحراج قرية “بيت الجبل” في المنطقة الفاصلة بين قريتي بيت عليان والنقيب بريف محافظة طرطوس وذلك بعد حرائق كبيرة اندلعت بوقت سابق في أحراش محافظة اللاذقية السوريةز

ونقلت وكالة إعلام النظام “سانا” عن قائد فوج إطفاء طرطوس سمير شما أن الحريق “تمت السيطرة عليه بشكل كامل” بالتعاون مع فرق دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس، لافتاً إلى أن الحريق كان بعيداً عن المنازل ولا يشكل خطورة

وجاءت تصريحات قائد فوج الإطفاء مناقضة لتسجيلات مصورة تداولتها صفحات إخبارية محلية، تُظهر ألسنة اللهب وهي تغطي المنطقة نتيجة الحريق الهائل الذي تعرضت له تلك المناطق بالفترة الأخيرة.

وكان قد اندلع حريق في أحراج قرية بيت الجبل أيضاً منذ نحو 5 أيام. وقال إعلام النظام في سوريا إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماده، ونقل عن شمّا قوله إن “الحريق الذي اندلع في منطقة مزروعة بأشجار الزيتون وتحتوي على الأعشاب كان محدود المساحة وتم التعامل معه مباشرة وإخماده بسرعة” بحسب قوله.

وفي وقت سابق من أمس السبت أيضاً، اندلع حريق بالقرب من سور مصفاة بانياس المتاخم للمنطقة الصناعية في المدينة، تمكنت فرق إطفاء شركة مصفاة بانياس من إطفائه.

ونقلت “سانا” عن مدير شركة مصفاة بانياس محمود قاسم أن “الحريق اندلع بعيداً عن خزانات المصفاة وحصل في منطقة نفايات وأعشاب يابسة يمر فيها خط توتر عشرين كيلو فولط، الذي تسبب بماس كهربائي أدى إلى اشتعال الأعشاب وانبعاث دخان كثيف بأجواء المدينة وذلك نتيجة الرياح الشرقية الجافة” وفقاً لحديثه لوسائل الإعلام


تابع المزيد:

))”بوتين الداهية”..نجحت خطته وكسر العقوبات الغربية وهكذا أصبح الروبل أفضل عملة بالعالم

)) انتشار مرض قاتل ومعدي في بلد عربي بشكل كبير وتسجيل وفاة 18 شخص به والسلطات تصفه بالخطير

)) بروفيسور مناخ سعودي يحدد موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى