منوعات

دراسة تحذّر من مشاهدة التليفزيون لعدة ساعات يومياً للتلفاز تؤثر على صحة القلب

نُشرت دراسة حديثة تناولت الحديث عن مشاهدة التليفزيون وأنّ القيام بها بنهم قد يعرض آلاف الأشخاص من الإصابة بأمراض القلب.

مشاهدة التليفزيون بنهم يؤدي إلى إصابات بالقلب

ونصح معدو الدراسة وهم علماء من جامعة كامبريدج الآن بتقليص وقت التلفزيون اليومي إلى أقل من ساعة للوقاية من أمراض قلب وأزمات قلبية.

وقال علماء الجامعة الأمريكية ، إن البالغين الذين جلسوا أمام التليفزيون لفترة طويلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحالة القلبية القاتلة بنسبة تصل إلى 16% بالمائة، وفقاً لما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأظهرت الحسابات أنه يمكن منع حالة واحدة من كل 10 حالات من قبل الأشخاص الذين يشاهدون برامج تلفزيونية أقل، ولكن إذا لم يتمكن الأشخاص من التخلص من إدمانهم على الشاشة ، نصحهم الخبراء على الأقل بالوقوف والتنقل بين الحلقات لتفريق فترات الخمول التي تعتري الإنسان.

يجب عليهم أيضًا التخلص من الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والشوكولاتة ، وفقًا للأكاديميين الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع فريق في جامعة هونغ كونغ الصينية.

قال كبير الباحثين الدكتور يونجون كيم: “كل هذه الإجراءات يمكن أن تساعد بشكل أفضل في إدارة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية”.

وأضاف أن أكثر أعراض مرض الشريان التاجي شيوعًا هي ألم الصدر (الذبحة الصدرية) وضيق التنفس، ويزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

والجدير بالذكر أنّ مرض الشريان التاجي هو من أكثر من 1.6 مليون رجل ومليون امرأة في المملكة المتحدة ، وما مجموعه 15 مليون بالغ في الولايات المتحدة. إنه يقتل 64 ألف بريطاني و 360900 أمريكي في كل سنة وفقاً لإحصائيات رسمية.

دراسة تحذّر من مشاهدة التليفزيون لعدة ساعات يومياً للتلفاز تؤثر على صحة القلب
دراسة تحذّر من مشاهدة التليفزيون لعدة ساعات يومياً للتلفاز تؤثر على صحة القلب


تابع المزيد:

))متى بدأ جدري القردة الانتشار في إسبانيا؟.. صحيفة محلية تجيب

)) دول جديدة تعلن عن إصابات بجدري القرود واجتماع طارئ للصحة العالمية.. وبلد عربي يبدأ التقصي

)) تعرف إلى الحب الأفلاطوني .. مثالي عذري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى