صحة و جمال

إليك نباتات طبية تساعد على تقليل القلق

سنتحدث عن نباتات طبية من شأنها مساعدتنا على تقليل القلق والسيطرة عليه بحسب مختصين وعلماء الطاقة والتمنية البشرية .

نباتات طبية تساعد على إزالة القلق

واليوم ، يعد القلق من أكثر الظروف التي تؤثر على السكان ، بل وأكثر من ذلك الآن حيث اضطر الناس إلى عزل أنفسهم بسبب الوباء الذي تسبب في التوتر واليأس والعصبية والخوف. إذا كنت تعيش مع القلق لهذا السبب أو لأسباب أخرى ، فإن النباتات الطبية تعد خيارًا ممتازًا لتخفيف الأعراض وتقليل شدتها. تعرف على هذه النصائح الصحية لتحسين نوعية حياتك .

الناردين
إنها واحدة من النباتات الطبية الأكثر شعبية. يتم استخدامه للاسترخاء وتقليل التوتر ومكافحة الأرق الناجم عن القلق ؛ المناخات المعتدلة تفضل نموها ، يمكنك وضعها في الشمس أو شبه الظل ، نعم ، يجب أن تسقيها باستمرار ، لأنها نبات لا يتحمل الجفاف.

إليك نباتات طبية تساعد على تقليل القلق

لافندر
وهو من أشهر النباتات التي تسبب القلق لاحتوائه على مركبات نشطة ذات تأثيرات مهدئة ومزيل للقلق. من الضروري أن يتلقى الخزامى ضوء الشمس المباشر لمدة ست ساعات على الأقل في اليوم ؛ يقاوم الجفاف جيدًا ، على الرغم من أننا ننصح بسقيها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مع الحرص على عدم تبليل أغصانها وأزهارها.

إليك نباتات طبية تساعد على تقليل القلق

الزيزفون
يوصى باستخدام الزيزفون للأشخاص الذين يشعرون بالضيق في كثير من الأحيان ، لأنه يعمل بمثابة مرخي للجهاز العصبي ؛ هذا النبات يحتاج إلى القليل من العناية وهو شديد المقاومة لأنه يمكن أن ينمو مع ضوء أشعة الشمس أو في شبه الظل ؛ حاول سقيها بشكل متكرر.

إليك نباتات طبية تساعد على تقليل القلق

البابونج
يعمل هذا النبات على تقليل مستويات القلق بشكل كبير ؛ ينمو بشكل مثالي تحت أشعة الشمس الكاملة أو شبه الظل ، لكن يجب ألا يتجاوز 35 درجة مئوية ؛ سقيها باستمرار ، مما يمنعها من الفيضانات لأنك قد “تغرقها”.

إليك نباتات طبية تساعد على تقليل القلق


تابع المزيد:

)) 15 استخدامًا ذكيًا لأوراق التجفيف في المنزل

))  5 نباتات منزلية تساعدك على زيادة الطاقة ومحاربة التعب والإرهاق

)) تعرف إلى الحب الأفلاطوني .. مثالي عذري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى