منوعات

تعرف بالصور إلى أعمق 10 أنهار في العالم

يدين سكان العالم بالكثير من نجاحه لأنظمة الأنهار التي توفر المياه والنقل وحتى الحماية في بعض الحالات. بعض هذه الأنهار أكبر من البعض الآخر وتتدفق كثيرًا ، لكنها تختلف في العمق.

يمكن أن يتراوح عمق النهر الواحد من عشرة أقدام في نقطة واحدة إلى عدة مئات في نقطة أخرى. اليوم ، سنلقي نظرة على أعمق الأنهار في العالم ، لنظهر لكم أنه حتى أكبر الأنهار ليست دائمًا الأعمق.

أعمق 10 أنهار في العالم

كيف تتشكل الأنهار؟

تتشكل الأنهار عندما يتجمع هطول الأمطار في المناطق ذات الارتفاع العالي لتكوين تدفق للمياه على شكل مجاري مائية. في النهاية ، تتجمع هذه التيارات في جسم مائي أكبر مثل البحيرة التي تعمل كمنبع. في حالة نهر المسيسيبي ، تعتبر بحيرة إتاسكا مصدر النهر.

ثم يواصل النهر تدفقه ، ويكتسب المياه من الروافد على طول الطريق. في النهاية يصل النهر إلى مجرى النهر ، ويسمى أيضًا الفم ، وهو نهر آخر أو البحر في معظم الحالات. تميل الأنهار الكبيرة إلى التكوّن في مناطق لها تاريخ من النشاط الجيولوجي المهم الذي يساعد في تكوين الوديان والأحواض التي تؤدي إلى تدفقات نهرية كبيرة.

ما هي أعمق 10 أنهار في العالم؟

تم العثور على أعمق الأنهار في العالم عبر عدة قارات. مما لا يثير الدهشة ، أن بعض أعمق الأنهار هي من بين أطول الأنهار . سنعرض لكم أعماق ومواقع وأطوال كل من هذه الأنهار. بحلول الوقت الذي ننتهي فيه ، ستعرف جميع أعمق الأنهار في العالم.

ضع في اعتبارك أن هذه الأعماق غير متسقة طوال مجرى النهر. بدلا من ذلك ، هم أعمق نقطة وجدت على النهر.

10. نهر المسيسيبي

عمق موقع طول
200 قدم أمريكا الشمالية 2،340 ميل
يُعرف نهر المسيسيبي بأنه ثاني أطول نهر في الولايات المتحدة. يقسم هذا النهر الضخم الولايات المتحدة بدءًا من مينيسوتا ويسافر إلى نيو أورلينز ويصل إلى خليج المكسيك. يبلغ عمق هذا الجزء الأعمق من نهر المسيسيبي 200 قدم ، ويحدث هذا القياس بالقرب من نهاية النهر في الجزائر بوينت.

أين يوجد نهر المسيسبي - موضوع

9. نهر هدسون
أجمل الأنهار في الولايات المتحدة – نهر هدسون

عمق موقع طول
216 قدمًا أمريكا الشمالية 315 ميل
نهر هدسون قصير إلى حد ما مقارنة بالعديد من الآخرين في هذه القائمة. يمتد من ولاية نيويورك حتى يصل إلى منفذها في خليج نيويورك العلوي بين مانهاتن وجيرسي سيتي. عمق الوادي الذي يمر من خلاله هذا النهر يصل إلى عمق 216 قدمًا ! يعتبر هذا النهر من أهم الممرات المائية في الولايات المتحدة للنقل والمعابر.

معلومات عن نهر هدسون في امريكا | المرسال

8. نهر سانت لورانس

عمق موقع طول
250 قدم أمريكا الشمالية 743.8 ميل
نهر سانت لورانس هو نهر يتدفق من البحيرات العظمى في الولايات المتحدة إلى المحيط الأطلسي. يتدفق هذا النهر إلى الشمال الشرقي من بحيرة أونتاريو ، ويشكل الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ، وله مصب في خليج سانت لورانس. يعتبر النهر ممرًا مائيًا مهمًا للأغراض التجارية ، وكان موقعًا للمعارك عبر التاريخ.

نهر سانت لاورانس

7. النهر الأصفر

عمق موقع طول
262 قدم آسيا 3،395 ميل
يُعد النهر الأصفر أحد أطول الأنهار في العالم بأسره ، ويُعرف بأنه أحد أهم الممرات المائية في الصين. الوفرة التي وفرها هذا النهر سمحت لحضارة الصين بالازدهار. تم بناء العديد من السدود الكهرومائية على طول هذا النهر ، وهي تساعد في توفير قدر هائل من الطاقة للأمة.

من وجهة نظر تاريخية وحديثة ، يعتبر هذا النهر مهمًا جدًا وعميقًا جدًا ، حيث يبلغ عمق جزء من النهر 262 قدمًا!

نهر Huanghe على خريطة السفر. هوانغ هي - "النهر الأصفر"

6. نهر ميكونغ

عمق موقع طول
300 قدم آسيا 2703 ميل
نهر ميكونغ هو جسم مائي طويل جدًا يتدفق عبر لاوس والصين وميانمار وتايلاند وكمبوديا وفيتنام. في النهاية ، يخرج النهر في دلتا ميكونغ في بحر الصين الجنوبي في المحيط الهادئ.

يدعم هذا النهر ملايين البشر في المناطق الريفية والمدن طوال مجراه. يشتهر نهر ميكونغ أيضًا بالحياة البرية المتنوعة.

نهر ميكونغ - ويكيبيديا

5. نهر الأمازون

عمق موقع طول
328 قدم أمريكا الجنوبية 3،977 ميل
نهر الأمازون يخوض معركة دائمة مع نهر النيل للحصول على لقب أطول نهر في العالم. اعتمادًا على القياسات التي يقبلها المرء ، قد يكون هذا النهر هو الأطول منهم جميعًا. هناك شيء واحد مؤكد: هذا النهر طويل ويدعم بعضًا من أعظم التنوع البيولوجي في العالم.

من أين ينبع نهر الأمازون - موضوع

4. نهر زامبيزي
عمق موقع طول
381 قدم أفريقيا 1،599 ميل
يمر نهر زامبيزي عبر العديد من البلدان في شرق إفريقيا ، ويوفر المياه والطاقة الكهرومائية لسكان المنطقة. يعتبر النهر ضروريًا للزراعة على طول ضفافه ، لكنه لا يتدفق عبر العديد من المدن الكبرى قبل أن يصل إلى مصبه في المحيط الهندي.

نهر زمبيزي رابع أكبر نهر في أفريقيا | المرسال

3. نهر الدانوب

عمق موقع طول
584 قدم أوروبا 1،771 ميل
يُعرف نهر الدانوب بأنه ثاني أطول نهر في كل أوروبا . ومع ذلك ، يعيش عدد أكبر من الناس على طول ضفاف هذا النهر أكثر من نهر الفولغا ، أطول نهر في أوروبا. يتدفق نهر الدانوب عبر مدن مثل فيينا وبودابست. أكبر عمق لهذا النهر هو 584 قدمًا ، وهو أكبر عمق بين نهر زامبيزي.

الدليل الشامل عن نهر الدانوب : اقرأ - السوق المفتوح

2. نهر اليانغتسي

عمق موقع طول
650 قدم آسيا 3915 ميل
نهر اليانغتسي هو الأطول في كل آسيا وهو ثالث نهر النيل ونهر الأمازون من حيث الطول. يتدفق هذا النهر الضخم في جميع أنحاء الصين من الغرب إلى الشرق ، وينتهي في النهاية في بحر الصين الشرقي. هذا النهر مهم للنقل والطاقة والزراعة والمزيد في جميع أنحاء البلاد. إنه أحد أكثر الأنهار نفوذاً في آسيا!

حقائق عن نهر يانغتسي - أنا أصدق العلم

1. نهر الكونغو

عمق موقع طول
720 قدم أفريقيا 2920 ميل
نهر الكونغو هو أعمق نهر في العالم ، حيث يبلغ طوله 720 قدمًا في جزء واحد من مساره. يبدأ هذا النهر في جمهورية الكونغو الديمقراطية ويتدفق عبر البلاد حتى مصبها في المحيط الأطلسي. يشتهر النهر بكونه النهر الرئيسي الوحيد الذي يمر فوق خط الاستواء مرتين طوال مساره.

نهر الكونغو - حقائق عن نهر الكونغو - أنا أصدق العلم


تابع أيضا:

)) أول نظام اختبار لتشخيص جدري القرود في العالم من شركة سويسرية

))كيف تتم الإصابة بجدري القرود وما هي أعراضه؟ 

)) مراحل فترة حضانة جدري القرود وهل هناك لقاحات للوقاية منه .. الصحة العالمية تجيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى