منوعات

آخر ظهور لها وتسريب وصيتها..وفاة أقدم مقيمة بريطانية في السودان

 انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر السيدة جريزلدا وهي أقدم مقيمة بريطانية بالسودان، وأرملة البروفيسور السوداني الراحل عبد الله الطيب، التي توفيت يوم الجمعة الماضي، كشفت فيه عن وصيتها الأخيرة قبل وفاتها.

وفاة أقدم مقيمة بريطانية في السودان

وأظهر الفيديو السيدة الراحلة وهي تتجول في مقبرة العائلة حيث عبرت عن رغبتها في أن تدفن بجانب زوجها الراحل في مقابر الخرطوم بعد وفاتها .

وفاة أقدم مقيمة بريطانية في السودان
وفاة أقدم مقيمة بريطانية في السودان

الجدير بالذكر أن جريزلدا ولدت ببريطانيا في مارس 1925 ودرست بمدرسة تشليسي للفنون في لندن، ولاحقاً تزوجت البروفيسور عبد الله الطيب وانتقلت إلى السودان للإقامة مع زوجها الذي توفي عام 2003، بعد حياة حافلة بالإنجازات الأدبية والفنون المسرحية والتعليمية بجميع أنواعها.

دفنت بجانب زوجها
وجريزلدا التي تعتبر أقدم مقيمة بريطانية بالسودان، وحائزة على وسام ملكة بريطانيا بالعام 2002، عشقت السودان كثيراً، ورحلت الجمعة الماضي، ودفنت بمقابر حلة حمد بالخرطوم بحري إلى جانب زوجها الراحل تنفيذاً لما أوصت به قبل وفاتها.

يذكر أن العلامة السوداني عبد الله الطيب توفي عام 2003، بعد حياة حافلة بالإنجازات الأدبية، وعلى رأسها مؤلفه القيِّم “المرشد إلى فهم أشعار العرب وصناعتها”، بالإضافة لحلقاته الإذاعية في تفسير القرآن الكريم وعدد من الدواوين الشعرية والأدبية بمختلف أنواعها.

رحيل الفنانة التشكيلية جيرزلدا.. أقدم مقيمة بريطانية في السودان | الشرق للأخبار


تابع أيضا:

)) سيدة كندية تهرول عارية خارج منزلها لإنقاذ إوزة من نسر جائع – فيديو

)) هل “ينهار” صلاح وماني في نهائي دوري أوروبا.. ليفربول يواجه خطراً حقيقياً

)) تعرف بالصور إلى أعمق 10 أنهار في العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى