منوعات

في الأردن: اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي.. وعامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي – فيديو

جرت حوادث مميزة في الأردن وتصدرت الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت إحداها اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي من قبل الإدارة، أما الثانية فكانت لباس تخرج لعامل نظافة أثناء أداء مهامه يثير موجة جدل.

عامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي

وفي التفاصيل أكمّل عامل النظافة الأردني محمد عمر الأسمر، مهامه بالعمل في بلاده عقب الحصول على درجة البكالوريوس في المحاسبة من إحدى الجامعات الأردنية بتقدير جيد جداً.

كما وحصد بذلك  آلاف الإعجابات عقب تفاعل قصّته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وبات حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أطلّ الأسمر بصور ظهر فيها بملابس التخرج والعمل في آن واحد، ما شغل الأردنيين خلال الساعات الماضية.

في الأردن: اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي.. وعامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي - فيديو
في الأردن: اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي.. وعامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي

عدد ساعاته الدراسية رغم عمله الشاق

وأوضح الشاب لوسائل الإعلام أنه يعمل في بلدية عمّان عامل نظافة، يتجول في شوارع العاصمة ويزيل النفايات من الشارع إلى عربته، ومن ثم يفرغها في مكانها المخصص.

كما كشف أنه حصل على شهادة الثانوية العامة خلال عمله كعامل وطن، موضحاً أنه كان يعمل من الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى السادسة والنصف صباحا، وحين ينهي عمله يذهب للبيت يدرس لمدة ساعتين ثم يذهب لتقديم امتحانات “التوجيهي”.

وأشار الأسمر إلى أنه اقترب من الحصول على درجة البكالوريوس بتخصص المحاسبة بتقدير جيد جداً رغم ظروف العمل المتعبة والشاقة، مشيراً إلى أن الجامعة تطالبه بمستحقات مالية مترتبة عليه ليتمكن من استلام شهاداته.

ويشار إلى أنّه أكّد عزمه على الاستمرار بعمله حاليا لحين تحسين مستواه العملي والاجتماعي، وإكمال دراسته وطموحه الذي يرمي الوصول له.

 

 

اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي

أصدرت الشركة “الأردنية للطيران الرسمية” بيانا، أمس السبت، حول محاولة عدد من الأشخاص اقتحام قمرة القيادة في إحدى الطائرات التابعة لها، وذلك في أعقاب تداول مقاطع فيديو توثق العملية عبر السوشيال ميديا.

وتحدث البيان عن حقيقة هذا الفيديو المتداول، موضح أنه قديم، ويعود إلى عدة أشهر مضت، مؤكدة أنه لا صحة لما يجري من تهويل للحادثة.

وفي البيان، قالت الشركة: “تتلخص تفاصيل القصة في اعتراض ركاب إحدى رحلات العمرة بين دولة نيجيريا والسعودية على النزول في المطار المحدد للرحلة في نيجيريا”.

في الأردن: اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي.. وعامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي - فيديو
في الأردن: اقتحام قمرة قيادة لطائرة أردنية وبيان رسمي.. وعامل نظافة يرتدي ثوب التخرج الجامعي – فيديو

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن تفاصيل الواقعة تتلخص في أن “الأردنية للطيران” كانت تتجه إلى أحد المطارات الداخلية في نيجيريا.

وأضافت أنه بسبب عدم قيام الشركة بدفع رسوم الأرضية والمناولة وثمن وقود الطائرات، لم يتم السماح لها بالهبوط في تلك المنطقة، الأمر الذي دفع قائد الطائرة لتغيير وجهته إلى مطار قريب من المطار المدون بالتذكرة، الأمر الذي أثار غضب واستياء الركاب على متنها، ما دفع بعضهم إلى محاولة الدخول إلى قمرة القيادة بالطائرة التي جرى فيها الحادثة.

وأضافت الشركة في بيانها موضحة أنه “وفق المصدر حاول الركاب الوصول لقمرة القيادة للحديث مع قائد الطائرة وهو ما يمنعه القانون، وحال رجال الأمن التابعين لوحده الأمن والحماية المرافق للرحلة دون فعله، وانتهى الأمر عند هذا فقط”.

والجدير بالذكر فقد أكّدت الشركة التزامها بالقوانين والتعاملات الدولية مع المسافرين والسائحين مراعين بذلك الخدمات التي اشتهرت بها الشركة عبر مسيرتها الطويلة من العمل.

 


تابع المزيد:

 )) الفنان العالمي جاستن بيبر يصاب بمتلازمة رامساي هانت التي تمنعه من الابتسامة – فيديو

))  انتشار خبر وفاة راقصة مصرية ذات شعبية كبيرة يثير ضجة لدى جمهورها

)) “الهند تضطهد المسلمين” يتصدر الترند.. ورصاص الشرطة يستهدف المتظاهرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى