منوعات

رصد “شيء غير متوقع” على سطح المريخ وناسا تؤكد

انتشرت صورة وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيها قطعة معدنية بين صخرتين نسبت إلى كوكب المريخ “ألكوكب الأحمر” مع تأكيد وكالة ناسا الدولية صحتها.

رصد “شيئ غير متوقع” على سطح المريخ

وفي التفاصيل فقد نشرت ناسا الصورة والتي تظهر العثور على القطعة من قبيل الصدفة عندما كانت المركبة “برسفيرنس” التابعة لناسا تبحث عن دلائل على وجود حياة فوق سطح المريخ

وقالت ناسا في تغريدة : “عثر الفريق على شيء غير متوقع”، وأضافت إنها “بطانية حرارية” يعتقد أنها كانت جزءا من حطام المعدات التي ساهمت في الهبوط الآمن للمركبة على كوكب المريخ العام الفائت.

وتساءلت الوكالة عن سبب وصول هذه القطعة لمكان يبعد نحو كيلومترين عن مكان تحطم معدات الهبوط، مرجحة أن يكون السبب في ذلك نتيجة الرياح وأعاصير على سطح المريخ.

 

وخلال رحلتها لكوكب المريخ، تتعرض المركبات الفضائية لدرجات حرارة وقوى جاذبية شديدة، تجعلها تخترق الغلاف الجوي بسرعة تصل لـ20 ألف كيلومتر في الساعة.

وتعتزم وكالة ناسا استمرار تشغيل مركبة “برسفيرنس” حتى يناير 2023، حيث تقوم بإرسال الصور بشكل مستمر وتبحث عن العينات لدراستها.

المركبة المتنقلة “برسفيرنس”، مصممة لاكتشاف آثار لكائنات دقيقة قديمة كان يعج بها المريخ على الأرجح قبل ثلاثة مليارات سنة.

رصد "شيئ غير متوقع" على سطح المريخ.. وناسا تؤكد
رصد “شيئ غير متوقع” على سطح المريخ.. وناسا تؤكد

والجدير ذكره أنّ مركبة “برسفيرنس” على سطح المريخ، في فبراير 2021، بعد رحلة فضائية استمرت سبعة أشهر، في نجاح مذهل يدشن مهمة ستستمر أعواما عدة بحثا عن أدلة على حياة سابقة محتملة على الكوكب الأحمر المثير.


تابع المزيد:

))مركبة صينية تكشف عن مفاجأة مذهلة على الكوكب الأحمر “المريخ” – صورة

)) غموض يخيم على بوابة المريخ وسر كبير.. مغرّدون يثيرون الشكوك حولها وعلاقتها بـ 3 دول عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى