منوعات

عقد قران قط وقطة بمأذون شرعي وحضور معازيم في بلد عربي ومطالبة بالمحاسبة

 نظم مجموعة أشخاص في مدينة عدن باليمن، حفل لـ عقد قران قط وقطة بحضور شهود ومعازيم بشكل كبي، وأقيم الحفل الذي تم بمشاركة عدد من الجيران والمحيطين في مديرية المعلا.

عقد قران قط وقطة في اليمن

وتداول نشطاء يمنيون تسجيل فيديو مرئي للحادثة الغريبة، وأظهر المقطع المصور عدة أشخاص يتلون عقد زواج بين قط وقطة انتهى بالتوقيع عليه وأخذ بصمة القطين. واختلط الأمر مابين جد ومزاح عند من تابعوا الموضوع.

وحسب شعود عيان، فإن الحفل سبقته طباعة دعوة رسمية لحضور عقد القران ووزعت دعواته على عدد من الأشخاص المقربين في نفس محيط المنطقة.

وأثارت هذه الواقعة تشجيع ومحبة من قبل الكثيرين رغم معارضة البعض، فيما تندر أخرون معتبرين أن هذا الاحتفالية غير مستحبة في ظل عجز الشباب اليمنيين من تكبد مصاريف الزواج نتيحة ظروف المعيشة وغلاء المهور والواقع السيء الذي يعانون فيه.

عقد قران قط وقطة في اليمن
عقد قران قط وقطة في اليمن

مأذون شرعي ودعوة رسمية للمعازيم في عقد قران قط وقطة في اليمن

بحسب مانشرت وسائل الإعلام فالواقعة حدثت في مديرية المعلا بالعاصمة المنية عدن، ووصفها النشطاء بأنها أغرب حفل عقد قرآن حضره معازيم وتم بدعوة رسمية جرى توزيعها على المشاركين وبحضور مأذون. وأوضحوا أن عقد الزواج جرى بين القطين بشكل رسمي وعبر ورقة جرى خطها من قبل أحد الأشخاص كمأذون شرعي، وتم التوقيع عليها من قبل الحيوانين.

وبحسب الدعوات الموزعة فإن حفل الزفاف سيكون مساء اليوم الجمعة في حديقة المعلا اليمنية.

عقد قران قط وقطة في اليمن
عقد قران قط وقطة في اليمن

ناشطون يطالبون بالمحاسبة

ومع انتشار الفيديو في منصات التواصل الاجتماعي، انقسمت تعليقات بين معارضين ومتندرين، فالبعض شن هجوماً لاذعاً على هذا التصرف، فيما تنوعت التعليقات بين ساخرة وفكاهية، وذهب البعض إلى التحريض ضد المنظمين للحفل، مطالبين الجهات الأمنية بضبطهم ومحاسبتهم على هذا السلوك المنافي للأعراف والقيم اليمنية العريقة.

وبدورهم، وصف القائمون هذا الحفل بأنه حالة من المزاح لحادثة تزويج قطين من فصيلتين خارجيتين وإن حدث للترفيه والفكاهة ليس إلا، في حين أخذ البعض الحفل بشكل جدي وسارع لمهاجمة من قاموا به وتوجيه اتهامات بتشبيه الحيوانات بالإنسان ولاسيما العربي وبمكان واقعهم المعيشية ليس جيداً.

 


تابع المزيد:

))تلسكوب صيني يلتقط إشارات “عاقلة” خارج كوكب الأرض.. ما الحكاية؟

)) وأخيرا حل لغز “الموت الأسود” الذي خطف أرواح عشرات الملايين ومعرفة مصدره

)) بالفيديو || لحظة إسقاط مروحية روسية بأوكرانيا.. حولها الصاروخ لكرة ملتهبة تحلق بالسماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى