أخبار العالم

حرائق إسبانيا تزداد شراسة واتساعاً وتحذيرات من مخاطرها -فيديو

ماتزال حرائق إسبانيا تزازد قوة وشراسة منذ عدة أيام وسط تحذيرات وتأهب للفرق المختصة وبالمنطقة مع تدخل فرق مختصة من بلدان مجاورة.

حرائق إسبانيا تزداد شراسة

واستدعت خدمات الإطفاء فرقا محترفة، بالإضافة إلى أطقم طائرات الهليكوبتر والطائرات المسيرة والوحدات العسكرية الخاصة للمساعدة في مكافحة الحرائق.

وتنتشر السنة اللهب في منطقة لم تشهد سوى القليل من الأمطار وتعاني من موجة حارة. كما تعاني المنطقة من الرياح القوية التي تؤجج النيران.

وتركز معظم المخاوف على حريق في منطقة أرتيسا دي سيجري، على بعد نحو 130 كيلومترا شمال غرب برشلونة.

وبدأ الحريق الأربعاء، والتهم بالفعل نحو 500 هكتار من الغابات. وتساور رجال الإطفاء مخاوف من أنه إذا لم يتم إخماده، فسوف يمتد إلى وادي سيجري وربما يدمر ما يصل إلى 20 ألف هكتار من الغابات.

تحذيرات حكومية

حذّرت السلطات الحكومية في كل من كاتالونيا وقشتالة وليون الأهالي والمزارعين معتبرين مايجري أسوأ حرائق غابات مرت على تاريخ المنطقة، حيث سجلت ثلاث حرائق تتخلل جغرافية زامورا. 

كما ودمر الحريق 14 ألف هكتار وتم إخلاء 16 مدينة، وماتزال العملية جارية في حين الدول المجاورة تساعد من خلال فرق مختصة في إخماد هذه الحرائق .

حرائق إسبانيا تزداد شراسة
حرائق إسبانيا تزداد شراسة

وتشهد إسبانيا موجة حارة مبكرة وطويلة بشكل غير عادي، حيث سجلت معظم أنحاء البلاد درجات حرارة تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية منذ مطلع الأسبوع.


تابع المزيد:

))نشوب حريق هائل بأكبر مكب نفايات في قارة أوروبا ..هل له تأثير على بيئة الأرض؟

)) أزمة اقتصادية تهدد عاصمة عربية.. وتوقعات قاتمة لنهاية 2023

))  تعرف إلى أغرب طقوس وخرافات يؤمن بها نجوم كرة القدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى