منوعات

جزيرة يابانية يبلغ عدد القطط فيها 6 أضعاف عدد البشر.. و حديقة منزل بريطاني تحتوي على 1.4 مليون ضفدع -فيديو

اشتهرت جزيرة يابانية بكثرة القطط بها، حيث يبلغ عدد القطط فيها 6 أضعاف عدد البشر، كما ونشرت وسائل الإعلام عن حديقة منزل بريطاني تحتوي على 1.4 مليون ضفدع، وسط تحذير من قبل الجهات المختصة.

جزيرة يابانية تشتهر بعدد القطط الكثيرة فيها

نشرت وسائل الإعلام، مقالة عن وهي جزيرة أوشيما اليابانية المشهورة بقططها.

وقال الموقع القصة الشيقة وراء غزو القطط لجزيرة أوشيما أو “جزيرة القط” كما يسميها السكان المحليون، مشيرًا إلى أن فكرة وجود جزيرة مليئة بالقطط تبدو لطيفة جدًا، ولكنها في مرحلة معينة جعلت الحياة أكثر تعقيدا.

جزيرة يابانية تشتهر بعدد القطط الكثيرة فيها
جزيرة يابانية تشتهر بعدد القطط الكثيرة فيها

وتقع أوشيما جزيرة صغيرة جدًا في بحر سيتو الداخلي في اليابان، يبلغ طولها 1.6 كيلومترا، وبلغ عدد سكانها حوالي 900 نسمة سنة 1945. بالنسبة لمساحة معيشية بهذا الحجم، يمكن اعتبار الجزيرة مزدحمة بالسكان.

كان سكان الجزيرة بشكل عام، يكسبون لقمة عيشهم من صيد الأسماك وإنتاج الحرير، لكن في أحد الأيام، شارك السكانَ إلى موطنَهم مخلوقات قد تكون مزعجة للغاية؛ إنها الفئران!

كانت الفئران التي خرجت من كل حفرة تقريبًا تلحق الضرر بقوارب الصيد، وتفترس ديدان القز المستخدمة في إنتاج الحرير والتي كانت تشكل مصدر رزق ثانيا للجزيرة. ولذا، فقد قرر الذين سئموا من الفئران إيجاد حل لهذه المشكلة.

أوشيما.. جزيرة يابانية تحتلها القطط

وبحسب ما أوردت مصادر محلية من الجزيرة فقد تم في البداية استيراد عدد قليل من القطط إلى الجزيرة، لكن مع التزايد الكبير لأعداد المشاغبين الصغار، بدأ عدد القطط في الزيادة بسرعة، ونظرًا لمساحة الجزيرة الصغيرة، سرعان ما غطت القطط المكان بأكمله.

لقد اختفت الجرذان التي غزت قوارب الصيد والمنازل وافترست ديدان القز، لكن القطط استولت الآن على الجزيرة. وعلى الرغم من أن وجود القطط في كل مكان كان قد أراح الناس في البداية، فإن البعض بدأ يشتكي بعد فترة من هذا الوضع.

كان غالبية سكان الجزيرة ممن هم في منتصف العمر وما فوق. وبدلًا من استقبال الجزيرة للمهاجرين، بدأ ساكنوها في الهجرة، وانخفض عدد السكان تدريجيًّا. لكن القطط، كانت لا تزال تتكاثر، وفي وقت قصير ازداد عددها حتى وصل 6 أضعاف عدد السكان، واستمرت أعدادها تضاعف حتى وصل عدد القطط لزيادة تفوق الستة أضعاف البشر.

أوشيما.. جزيرة تحكمها القطط في اليابان

 

1.4 مليون ضفدع في حديقة منزل بريطاني 

يتخوف خبراء البيئة من ما زعمه رجل بريطاني عبر منصات السوشيال ميديا، بأنه بنى جيشًا به أكثر من مليون ضفدع في حديقته، إذ نشر سلسلة من مقاطع الفيديو حول رحلته في إنقاذ الضفادع وتربيتها.

صاحب الضفادع، قال عبر مقطع فيديو له على «تيك توك» إنه يمتلك 1.4 مليون ضفدعة قوية، جرى إنقاذهم جميعا من قسوة العالم، ووثق منذ ذلك الحين نموها منذ أن كانت ضفادع صغيرة ثم صارت كاملة، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

جيش من الضفادع

تحذيرات غير مطمئنة

يبدو للبعض أن تكوين جيش ضخم من الضفادع هواية رائعة، إلا أنه له عواقب وخيمة على المنطقة المحلية، إذ حذر عالم الأحياء البحرية داود قريشي، من أن التكاثر الجماعي لأكثر من مليون ضفدع في نفس المكان يمكن أن يكون له بعض الآثار السلبية على النظام البيئي في المنطقة.

وقال عالم الأحياء البحرية: “يمكن أن يتسبب هذا الأمر في احتلال الضفادع لهذه البيئة التي لا تعيش عادة فيها، ويمكن أن يكون لذلك آثار ضارة مثل جذب الكثير من الحيوانات المفترسة وأنواع مختلفة من الحشرات دون حدود طبيعيةسليمة”.

@froggiebiologist #greenscreenvideo @thinfrog What now? #frogs #frogarmy #frogspawn #frogtok #frogtiktok #frogman #amphibianwar #frogarmy ♬ original sound – Great Brendini


تابع أيضا:

))  “مصطفى توكل”..مصري ينهي حياته بسبب خلافات مع والده وهذا آخر منشور له على الفيس بوك -صور 

))  قصيدة امتزجت حروفها بعشق الله والإيمان به.. كتبها العراقي بدر شاكر السياب بعد مرض شلّ حركته تماماً

)) أسرة “فتاة المنصورة” تكشف كواليس مقتلها.. ومفاجآت صادمة عن”الطالب الجاني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى