صحة و جمال

تعرف إلى الفوائد الصحية لـ زيت الفول السوداني

زيت الفول السوداني هو زيت البذور (الفول السوداني) لنبات الفول السوداني (Arachis hypogaea). يستخدم زيت الفول السوداني للطهي ويستخدم أيضا لصنع الأدوية.

زيت الفول السوداني

زيت الفول السـوداني غني بالدهون الأحادية غير المشبعة “الجيدة” ومنخفض الدهون المشبعة “السيئة”. ويعتقد أن هذا يساعد على الوقاية من أمراض القلب وخفض الكوليسترول. يمكن أن يساعد زيت الفول السوداني في تقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية.

يستخدم الناس زيت الفول السـوداني للحصول على مستويات عالية من الكوليسترول أو الدهون الأخرى في الدم وأمراض القلب وآلام المفاصل وجفاف الجلد والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم هذه الاستخدامات.

يعتبر الفول السوداني أحد مسببات الحساسية الغذائية الرائدة في الولايات المتحدة. يجب وضع علامة على محتوى الفول السوداني ، بما في ذلك زيت الفول السوداني ، على الأطعمة المعبأة والمكملات الغذائية.
ما مدى فعاليته؟
هناك اهتمام باستخدام زيت الفول السوداني لأغراض مختلفة ، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لتحديد ما إذا كان قد يكون مفيدا.

هل هو آمن؟
عندما يؤخذ عن طريق الفم: يتم استهلاك زيت الفول السـوداني عادة في الطعام. ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان زيت الفول السـوداني آمنا للاستخدام بكميات كبيرة كدواء. يمكن أن يسبب زيت الفول السـوداني ردود فعل تحسسية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفول السوداني.

عند تطبيقه على الجلد: زيت الفول السـوداني ربما يكون آمنا. لكن زيت الفول السوداني يمكن أن يسبب الحساسية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفول السوداني.

عند إعطائه حقنة شرجية (عن طريق المستقيم):لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان زيت الفول السوداني آمنا للاستخدام أو ما هي الآثار الجانبية التي قد تكون.

تحذيرات واحتياطات خاصة:
الحمل والرضاعة: يستهلك زيت الفول السوداني عادة في الطعام. لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان زيت الفول السـوداني آمنا للاستخدام بكميات كبيرة كدواء أثناء الحمل أو الرضاعة. ابق على الجانب الآمن واقتصر على كميات الطعام.

الحساسية من الفول السوداني وفول الصويا والنباتات ذات الصلة: يمكن أن يسبب زيت الفول السوداني ردود فعل تحسسية شديدة لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفول السوداني وفول الصويا وأعضاء آخرين في عائلة نبات Fabaceae.

هل هناك تفاعلات دوائية؟
من غير المعروف ما إذا كان هذا المنتج يتفاعل مع أي أدوية.

إذا كنت تتناول دواء، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في تناول هذا المنتج.
هل هناك تفاعلات مع الأعشاب والمكملات الغذائية؟
لا يوجد تفاعل معروف مع الأعشاب والمكملات الغذائية.
هل هناك تفاعلات مع الطعام؟
لا يوجد تفاعل مع الطعام معروف.
كيف يتم استخدامه عادة؟
يستخدم زيت الفول السـوداني بشكل شائع في الغذاء. كدواء ، لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما هي الجرعة الكافية من زيت الفول السوداني. ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست دائما آمنة بالضرورة ويمكن أن تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التعليمات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستخدام.

تعرف إلى الفوائد الصحية لـ زيت الفول السوداني
تعرف إلى الفوائد الصحية لـ زيت الفول السوداني


تابع المزيد:

))تشعر بانخفاض الطاقة والتعب طوال الوقت؟.. إليك مكمل غذائي يمنحك الحيوية

))  نصائح وإرشادات يمكنها إنقاذ حياة.. ماذا نفعل لأنفسنا عند التعرض لنوبة قلبية

)) من تشنجات المعدة إلى الإمساك.. 5 آثار جانبية لتناول العسل بشكل زائد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى