أخبار العالم

انقلاب قطار يحمل أسمنت في كازاخستان .. ومشاهد لمقبرة جماعية في أفغانستان تثير الجدل – فيديو

نشرت وسائل الإعلام الروسية، صوراً قالت فيه إنّه انقلاب قطار يحمل إسمنت روسي في كازاخستان ، كما وانتشرت صور ومقاطع مصورة توثق مقبرة جماعية في أفغانستان.

انقلاب قطار في كازاخستان

قالت مواقع روسية إنّه انقلب قطار شرقي كازاخستان أمس الأربعاء، وأكّدت أنّه كان محملا بالأسمنت الروسي دون تحديد وجهته.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أن القطار كان يسير بسرعة 36 كليومترا في الساعة لحظة وقوع الكارثة، وقد أدى انقلابه إلى إلحاق ضرر بـ200 متر من قضبان السكك الحديد دون تسجيل وفيات.

مشاهد لمقبرة جماعية في أفغانستان تثير الجدل

أظهرت صور ومقاطع مصور جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مجموعة من المواطنين وهم يحفرون مقابر جماعية لدفن ضحايا فاجعة الزلزال التي ضربت أفغانستان أمس.

وقال مسؤولون في إدارة الكوارث إن عدد القتلى جراء زلزال ضرب أفغانستان بلغ ألف قتيل، فيما أصيب أكثر من 600 وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا مع تدفق المعلومات من القرى في المناطق الجبلية البعيدة عن العاصمة.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام أفغانية منازل تحولت إلى أنقاض وجثثا ملفوفة بأغطية على الأرض بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.1 درجة، كما أظهرت أن عددا غير معروف من الناس ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض وفي مناطق نائية وغير مخدمة.

وقال موظفو الصحة والإغاثة إن عمليات الإنقاذ معقدة بسبب ظروف صعبة منها هطول الأمطار والانهيارات الأرضية ووجود العديد من القرى في مناطق تلال يتعذر الوصول إليها بوسائل نقل حديثه.

وقال أحد موظفي الصحة بمستشفى رئيسي في إقليم بكتيكا بشرق أفغانستان، طالبا عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام: لا يزال الكثير من الناس مدفونين تحت الأرض. ووصلت فرق الإنقاذ التابعة للإمارة الإسلامية وتحاول بمساعدة السكان إخراج القتلى والمصابين


اقرأ أيضا:

)) سماع “أصوات الموتى” .. دراسة تكشف سبب قدرة بعض الأشخاص على ذلك

))  هندي يتزوج امرأتين بحفل زفاف واحد..”أُحبهما معا ولا استطيع التخلي عنهما”

)) الجامعة العربية تحضّر مفاجأة لسوريا وتدخل خط حرب روسيا وأوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى