صحة و جمال

5 فوائد صحية مدهشة لـ التعرق تعرف إليها رغم رائحته غير المرغوبة

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

قد يكون التعرق محرجًا إذا كنت في المدرسة أو العمل أو تقضي ليلة في المدينة. يمكن أن تتركك علامات العرق والرائحة الكريهة في حفرة من الإحراج ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا لصحتك. ما يقرب من لتر واحد من العرق الذي تنتجه أجسامنا يوميًا يمكن أن يقوي جهاز المناعة لدينا ويمنحنا بشرة صحية.

أخبر الدكتور أديبولا ديلي مايكل ، طبيب الأمراض الجلدية في Radiant Skin Dermatology and Laser في مدينة نيويورك ميديكال ديلي.

التعرق هو الطريقة التي يحمي بها الجسم والجلد نفسه من ارتفاع درجة الحرارة. يزيد التعرق أيضًا من الدورة الدموية في الجسم.

قطرات العرق هي دليل على أن جسمنا لديه آلية مدمجة للحفاظ على البرودة ، والتي يمكن أن تساعد في فتح المسام وفتحها. تتكون القطرات بشكل أساسي من الماء ، بالإضافة إلى تركيزات الصوديوم والكلوريد والبوتاسيوم إلى حدٍ ما ، وفقًا لـ HowStuffWorks.

لا تخف من التعرق مع هذه الفوائد الصحية الستة التي لا تنبعث منها رائحة كريهة.

1. يعزز
 يحدث التعرق لفترات طويلة في صالة الألعاب الرياضية أثناء التمرين المكثف أو حتى المشي السريع في الشمس.

يزيد التمرين من مستوى هرمونات الإندورفين التي تُفرز بشكل طبيعي أثناء النشاط البدني.

وجدت دراسة نشرت عام 2009 في مجلة Biology Letters أن التدريبات الجماعية تزيد في الواقع من مستويات الإندورفين وتسبب ألمًا أقل لأولئك الذين يمارسون التمارين معًا مقارنة بأولئك الذين يتدربون بمفردهم.

يمكن أن يساعد التعرق أثناء ممارسة تمارين جماعية مثل الزومبا أو اليوجا الساخنة في رسم الابتسامة على وجهك.

5 فوائد صحية مدهشة لـ التعرق تعرف إليها رغم رائحته غير المرغوبة

2. إزالة السموم من الجسم
واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من السموم من الجسم دون شرب العصير هو التعرق. يمكن للتعرق أن يطرد الجسم من مواد الكحول والكوليسترول والملح. يطلق الجسم السموم باستخدام العرق كقناة.

قالت ديلي مايكل إن العرق يطهر الجسم من السموم التي يمكن أن تسد المسام وتبتلي الجلد بالبثور والعيوب.

وجدت دراسة نشرت عام 2011 في مجلة Archives of Environmental and Contamination Toxicology أن العديد من العناصر السامة يبدو أنها تفرز من خلال العرق.

يبدو أن التعرق المستحث هو طريقة محتملة للتخلص من العديد من العناصر السامة من جسم الإنسان.

يعتقد الباحثون أن تحليل العرق يمكن اعتباره طريقة إضافية لرصد العناصر السامة لدى البشر وليس مجرد اختبار الدم و / أو البول.

3. انخفاض مخاطر حصى الكلى
يمكن أن يكون التعرق وسيلة فعالة للتخلص من الملح والاحتفاظ بالكالسيوم في عظامك. هذا يحد من تراكم الملح والكالسيوم في الكلى والبول ، حيث تأتي الحصوات.

ليس من قبيل المصادفة أن الأشخاص الذين يتعرقون يميلون إلى شرب المزيد من الماء والسوائل ، وهي طريقة أخرى للوقاية من حصوات الكلى.

وجدت دراسة قدمت في مؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحة المسالك البولية لعام 2013 في سان دييغو ، كاليفورنيا ، أن المشي لبضع ساعات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

يغير النشاط الخفيف إلى المعتدل الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع العناصر الغذائية والسوائل التي تؤثر على تكوين الحصوات. يساعد التعرق على طرد النظام بكفاءة أكبر لأنه يتطلب مزيدًا من الترطيب من الجسم.

5 فوائد صحية مدهشة لـ التعرق تعرف إليها رغم رائحته غير المرغوبة

4. يمنع نزلات البرد وأمراض أخرى
يمكن أن يساعد التعرق في محاربة جراثيم السل ومسببات الأمراض الخطيرة الأخرى. أخبرت الدكتورة ديان دي فيوري ، أخصائية الأمراض الجلدية في عيادة علاج الوردية في ملبورن ، أستراليا: 

يحتوي العرق على ببتيدات مضادة للميكروبات فعالة ضد الفيروسات والبكتيريا والفطريات. هذه الببتيدات مشحونة إيجابيا وتجذب البكتيريا سالبة الشحنة وتدخل أغشية البكتيريا وتفككها.

أثبتت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences أن الديرمسيدين أداة فعالة للغاية في مكافحة جراثيم السل فحسب ، بل غيرها من الجراثيم الخطيرة.

يعتقد الباحثون أن هذه المواد الطبيعية أكثر فعالية على المدى الطويل من المضادات الحيوية التقليدية لأن الجراثيم غير قادرة على تطوير مقاومة لها بسرعة. يتم تنشيط المضاد الحيوي الطبيعي بشكل طبيعي في العرق المالح الحمضي قليلاً.

5.  تفتح مسامك
عندما تتعرق وتطلق التراكم بداخلها. وفقًا لديلي مايكل ، فإن العرق يطهر الجسم من السموم التي يمكن أن تسد المسام وتبتلي الجلد بالبثور والعيوب.

تنطبق فوائد الجلد هذه فقط على التعرق الخفيف أو المعتدل. يمكن أن يؤدي التعرق المفرط ، المعروف رسميًا باسم فرط التعرق ، في الواقع إلى تعريض الأفراد للعدوى الجلدية مثل الثآليل والسعفة.

قال دي فيوري إن الأكزيما والطفح الجلدي تحدث في كثير من الأحيان لدى الأشخاص المصابين بفرط التعرق.

التعرق له إيجابيات وسلبيات عندما يتعلق الأمر بصحتك. لتفادي التعرق بغزارة ، تجنب المحفزات مثل الكافيين وارتداء المواد الطبيعية ، كما قال دي فيوري ، واختار العلاجات الممكنة مثل مضادات التعرق الموصوفة ، وحتى البوتوكس. تذكر ، لا بأس من التعرق عند الرقص أو التمرين.

5 فوائد صحية مدهشة لـ التعرق تعرف إليها رغم رائحته غير المرغوبة

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اقرأ أيضا:

)) انقلاب قطار يحمل أسمنت في كازاخستان .. ومشاهد لمقبرة جماعية في أفغانستان تثير الجدل – فيديو

))  آمال ماهر فين .. يتصدر الترند المصري وناشطون يطالبون بالكشف عن مصير الفنانة وحقيقة اختفائها

)) شاهد|| سلاح انتحاري أوكراني يفجر مصفاة روسية بطرفة عين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى