صحة و جمال

تحذيرات من مخاطر الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم حاراً

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

حذّر خبير عربي من أمر معتاد يقوم به الكثيرون وهو الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم حاراً موضحا المخاطر التي تصيب الجسم من ورائها.

الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم ساخناً

وفي التفاصيل أكّد الدكتور محمد عز العرب، أستاذ أمراض الكبد، أن التعرض لاختلاف درجة الحرارة قد يؤدي إلى الحساسية وزيادتها لدى مرضى الحساسية إضافة إلى الإصابة احتقان الأنف لتغير جهاز المناعة.

وأوضح عز العرب  بحديثه لوسائل الإعلام: ” أن هناك ما يسمى بالتكيف مع درجة الحرارة، فإذا تواجد الشخص في مكان به درجة حرارة مرتفعة ورطوبة، لابد أن ينتقل تدريجيا إلى درجة الحرارة المنخفضة، منوهًا إلى أن الانتقال الفجائي قد يعطي فرصة للتفاعلات التي تسمى بالتكيف وكذلك فرصة للجهاز المناعي والتفاعلات داخل الجسم بأخذ وضعها، على أن تأخذ فترة زمنية معينة قد تصل إلى 30 دقيقة.

الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم ساخناً
الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم ساخناً

وشدد على أن التغير المفاجىء لا يعطي فرصة لهذه التفاعلات والجهاز المناعي، ليأخذ منحًا آخر تفاعلي لحماية الجسم ما يؤدي أحيانا إلى اجهاد جهاز المناعة.

أفاد بأن الانتقال الفجائي يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد وظهور مفاجىء لأعراض الحساسية لدى مرضى الحساسية، والجيوب الأنفية والإصابة بالنزلات الشعيبية، منوهًا إلى أن كبار السن ومرضى ضغط الدم المرتفع قد يكون ذلك أخطر عليهم.

وخلص الخبير العربي بحديثه بالقول بأنه من الضرورة بمكان أن يتم تجهيز الجسم لاختلاف درجة الحرارة عند الدخول لأماكن مكيفة أو ساخنة ابد من الجلوس فترة في منطقة وسطى، وشرب المياه قبل وأثناء الخروج من المنزل، مشددًا على ضرورة عدم التعرض للشمس مباشرة واستخدام واقيات.

الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم ساخناً
الانتقال لمكان بارد عندما يكون الجسم ساخناً

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد

))عادات خاطئة بتناول الطعام تزيد الوزن بدلاً من إنقاصه

)) التهاب مفاصل الركبة لدى كبار السن.. حلول وطرق وقاية

)) 5 فوائد صحية مدهشة لـ التعرق تعرف إليها رغم رائحته غير المرغوبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى