منوعات

العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ “Bluetooth”

عثر علماء الآثار على قبر الفايكينغ  هارالد غورمسون، الملقب بـ Bluetooth، الشهير والذي له صيط واسع بالتاريخ الأوربي بالعموم والدانماركي بالخصوص .

العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ “Bluetooth”

العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ "Bluetooth"
العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ “Bluetooth”

وتشير صحيفة “ذا فيرست نيوز” ، إلى أن علماء الآثار يعتقدون أنهم عثروا على المكان الذي دفن فيه ملك الفايكينغ هارالد غورمسون (930-986) الذي كان يلقب بالأسنان الزرقاء، الذي سميت على شرفه تقنية Bluetooth اللاسلكية للاتصالات المعروفة.

ويشير مارك كريدا، رئيس فريق البحث، إلى أنه عثر على القبر بمساعدة قمر صناعي.

ويقول، “في تخصص، اقتصرت فيه الاكتشافات تقليديا على حفريات تبلغ مساحتها مترين مربعين، ساعدت الصور التي التقطت باستخدام التكنولوجيا الحديثة، على اكتشاف تلة يعتقد أنها مكان دفن هارالد بلوتوث”.

وتقع هذه التلة في قرية فيكوفا البولندية، حيث بنيت في العصور الوسطى كنيسة صغيرة بالقرب منها. وقد عثر بالقرب من هذا المكان عام 1841 على القرص الذهبي للملك هارالد بلوتوث.

العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ "Bluetooth"
العثور على قبر الفايكينغ الملقب بـ “Bluetooth”

ووفقا لبعض الباحثين، صنع الكهنة المحليون هذا القرص بعد مضي 70 عاما على موته، ووضعوه في سرداب هارالد. وقد أصبح هذا القرص دليلا في البحث عن التلة.

وتجدر الإشارة، إلى أنهارالد بلوتوث  جورمسون (بالنوردية القديمة: Haraldr Gormsson ,بالدنماركية Harald Blåtand Gormsen , توفي عام 985/86 م) كان ابن الملك غورم القديم وزوجته ثيرا دانيود.

هارالد حكم كملكا للدنمارك من عام 958 م إلي عام 986 م آتي هارالد بالمسيحية إلى الدنمارك وعزز حكمه على معظم جوتلاند وزيلاند.

كان حكم هارالد كملك للنرويج في أعقاب اغتيال الملك هارالد جريكلوك ملك النرويج غير مستقر، على الأرجح استمر لأكثر من بضع سنوات في سبعينيات القرن الثامن ميلادي. تقول بعض المصادر إن ابنه سوين فوركبيرد طرده قسراً من حكمه قبل موته.

قبر الفايكينغ
قبر الفايكينغ


تابع المزيد:

)) المحرمات في روسيا وأوكرانيا..كيف يعيشون؟ وجوه عابسة وشعوب ملحدة

)) شاهد|| “صورة القمة”.. زوج رئيس وزراء لوكسمبوغ المثلي يجلس بجانب زعيم ضد “الترويج للمثلية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى