لايف ستايل

جديد تحدي التيك توك .. وصفة لإطالة الشعر في الصين وهذه مكوناتها

باتت وصفة لإطالة الشعر على الطريقة الصينية باستخدام ماء الأرز والتي خرجت منذ بدايتها في مقاطعة قوانغشي في أقصى جنوبي الصين، “ترند” في تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك”.

وفي الآونة الأخيرة، انتقلت هذه الوصفة إلى فضاء الإنترنت، وفي تطبيق “تيك توك” انقسم المشاركون، بين من اعتبر أن الأمر يعود إلى صفات وراثية هناك، وآخرين أكدوا أن الوصفة ناجحة وتنطبق على كثيرات من الفتيات والنساء.

تحدي تيك توك “وصفة لإطالة الشعر”

وفي التفاصيل ادعت إحدى مستخدمات تطبيق العالمي “TikTok” بأنّ الوصفة مجربة ومفيدة، حيث أكدت  أنّ شعرها نما بمقدار بوصتين عقب  ثلاثين يوناً من استخدام الوصفة الناجعة.

Hair Slugging: A Guide to the TikTok Hair Care Trend - trendeepro
جديد تحدي التيك توك .. وصفة لإطالة الشعر في الصين وهذه مكوناتها

وأشارت صاحبة حساب (moniquemrapier) على “تيك توك الصيني الشهير” فيديو بعنوان: “الطريقة الصحيحة لجعل ماء الأرز مفيدا في نمو الشعر”، وحصل المقطع المصور على  أكثر من 334 ألف مشاهدة حتى يوم امس الاحد.

وقالت إن هذه الوصفة الناجحة تتكون من كوب من الأرز يتم وضعه داخل إناء ثم إضافة كوب من الماء إليه، على أن يتم هزه لفترة من الوقت، وبعد ذلك تركه يتخمر لمدة يوم كامل بشكل مستمر.

تحدي تيك توك "وصفة لإطالة الشعر"
تحدي تيك توك “وصفة لإطالة الشعر”

تأثير سائل الأرز في نمو الشعر

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” عن هذا التحدي وهذه الوصفة، قالت فيه إنّ سائل الأرز الذي يصبح لونه مائلا إلى لون بني يوجد فيه “فيتامين A”، الذي يعتقد أنه يساعد على نمو الشعر، ويطلق على هذه الخلطة اسم “وصفة لإطالة الشعر”

وأصبح رواد هذا التطبيق الشهير مع بعض من تطبيقات أخرى شهيرة، من منصات التواصل يتحدثون عن نسختهم الخاصة من الوصفة القديمة الرائعة، التي تقوم على تخمير ماء الأرز، حيث يجلبون بضع ملاعق منه إلى جانب ماء عادي من المنزل، ثم يخلطانهما مع بعضهما البعض في زجاجة ترش مثل رشاش الرزاز المعروف.

كما ويتوجب على الشخص سواء أكان رجلا أو امرأة ترك ماء الأرز حتى تتخمر أو استخدمها على الفور بسكبها على الشعر بعد القيام بتغسيل سائر جسده بالحمام.


تابع المزيد:

))نصائح وحلول لإنهاء مشكلة تساقط الشعر واحتمالات الصلع للرجال والنساء

)) فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها بوصفات مع الشامبو.. إليك التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى