منوعات

شاهد.. عريس يمني يحتفل بزفافه بطريقة غريبة

شاهد.. عريس يمني يحتفل بزفافه بطريقة غريبة

 قرر عريس يمني إقامة عرسه بطريقة غريبة وفريده داخل إحدى شاحنات النقل الثقيل، وقام بتجهيز صندوق حديدي الخلفي أثثه ليصبح مجلساً لاستقبال المدعوين لحفل زفافه.

وتلقى العريس اليمني احترام ملايين الشباب اليمنيين ، ومرتين عاش الفرحة  في مناسبة زفافه، ليكون أول عريس في البلد الحزين الذي يوفر على نفسه تكاليف الزواج الباهضة ويقيم عرسه فوق “شاحنة نقل” .

فيديو عريس يمني

وأعجب نشطاء ومؤثرون مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المبادرة التي اعتبروها  أنها فكرة اقتصادية ووصفوها بـ”حاجة ملحة” في وقت عصيب تعاني فيه البلاد من أوضاعاً معيشية خانقة في زمن الحرب والنزوح ونقص الغذاء والدواء، وقالوا أن العرس التقليدي، أصبح نوعاً من الترف الاجتماعي نتيجة ارتفاع تكاليف حجز قاعات الأعراس وغلاء المهور ، إضافة إلى أن أجرة الفنان الذي سيحيي هذا المناسبة عالية جداً.

 لعادات وتقاليد الأعراس في اليمن طقوس جميلة، فالعرس بالنسبة للرجال يستمر يومين، ويتزين فيه الشارع أو الحارة المقيم بها بالعريس، ويحضر المدعوين من أقاربه وجيرانه وأصدقائه لتناول وجبة الغداء ومن ثم المقيل “قيلولة”في إحدى القاعات الخاصة بالمناسبات ، ومن ثم ويتسامرون بالرقص على أنغام الغناء والبرع والنشيد والمزمار .

بينما تستمر الطقوس عند النساء نحو أسبوع كامل،ويكون لديهن قاعة خاصة بهن،  ويكون اليوم الأول يوم “الحمام” و”الذبال” و”النقش” و”الحفلة” ويفرق بينها وبين يوم الدخلة يوم يسمى “نسمة” يتم تنقيش العروس بالحناء، استعداداً لذهابها لمنزل زوجها.

شاهد شاهد.. عريس يمني يحتفل بزفافه بطريقة غريبة
شاهد شاهد.. عريس يمني يحتفل بزفافه بطريقة غريبة

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى