أخبار العالم

الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان – فيديو

نقلت وسائل الإعلام العالمية عن مناورات الصين حول تايوان أنها بدأت فجر اليوم وستبقى عدة أيام وسط حالة تأهب قسوى من قبل الجيش التايواني واستفزاز لحرب طاحنة وترقب عالمي مخيف.

مناورات الصين حول تايوان استخدام أسلحة مرعبة

وقبيل انطلاق المناورات بدأت التدريبات في ست مناطق حول تايوان، ونشر الجيش الصيني الإحداثيات مسبقا لتجنب الدخول العرضي للسفن أو تحليق الطائرات في تلك المناطق حسب وسائل إعلام صينية.

الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان - فيديو
الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان – فيديو

وجاءت التدريبات بالذخيرة الحية على نطاق كبير ردا على قرار تايوان باستضافة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي وصلت مساء الثلاثاء تايبيه “عاصمة تايوان”، في إطار جولتها بالقارة الآسيوية.

وتعتبر الصين تايوان مقاطعة تابعة لها وتعارض أي اتصال بين تايبيه ومسؤولين وعسكريين من دول تربطها ببكين علاقات دولية أو أي تصرف يدل على استقلالها.

كما أشار وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى أن الصين مستعدة للتعايش السلمي والتطور مع الدول الأخرى، لكنها لن تسمح لأي شخص بتقويض الاستقرار، يقصد أنّ تايوان ستبقى تابعة لبلاده.

كما وتم استخدام أسلحة فريدة ومرعبة للأهالي في مناطق متفرقة من تايوان .

وفي ضمن المناورات والأعمال الاستفزازية أعلنت تايوان أن 27 طائرة حربية صينية دخلت مجال الدفاع الجوي لتايوان الأربعاء، بينما كانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تجري زيارتها المثيرة للجدل إلى الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها بكين جزءا لايتجز منها.

وذكرت صحيفة غلوبال تايمز، نقلاً عن محللين عسكريين، أن التدريبات ستجري على مدى “غير مسبوق”، لأن الصواريخ ستحلق فوق تايوان أول مرة في تاريخها.

الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان - فيديو
الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان – فيديو

وقالت الصحيفة المعروفة بلهجتها القومية: “هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الجيش الصيني ذخيرة حية ونيرانَ مدفعيةٍ بعيدة المدى فوق مضيق تايوان”، كما وتم استخدام أسلحة مرعبة ومخيفة للأهالي.


تابع المزيد:

)) صاعقة رعدية تنهي حياة وتصيب 6 أشخاص من عائلة واحدة في اليمن

)) بالفيديو|| بدء أضخم مناورات بتاريخ الصين على حدود تايوان وغمامة دخان تظهر فوق المضيق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى