الفضاء والعالم الخارجي

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

في كثير من الأحيان نجد أنفسنا مشغولين للغاية في روتيننا اليومي لدرجة أننا نتوقف عن النظر إلى السماء المرصعة بالنجوم في الليل. الشيء الآخر الذي يمنعنا من القيام بذلك ، خاصة إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة ، هو التلوث الضوئي الذي يمنعنا من رؤية جمال النظام الكوني.

في النهاية ، نبدأ في التفكير في حياتنا من حيث الراتب ، والأماكن التي نعيش فيها ، وخلفيتنا الاجتماعية وما إلى ذلك. في رأيي ، يعد هذا أحد أكبر الإغفالات التي يمكننا القيام بها ، لأن النظر إلى النجوم يمكن أن يذكرنا بكونينا.

الأصول وتجعلنا ننظر إلى حياتنا بطرق جديدة. كما قال كارل ساجان ، عالم الفلك وعالم الكونيات وعالم الفيزياء الفلكية والناشر العلمي:

“النيتروجين في حمضنا النووي ، والكالسيوم في أسناننا ، والحديد في دمائنا ، والكربون الموجود في فطائر التفاح ، تم تصنيعها في الأجزاء الداخلية من النجوم المنهارة. الكون بداخلنا. نحن مصنوعون من نجوم. نحن وسيلة للكون أن يعرف نفسه “.

أعتقد أنه إذا قمنا بتغيير وجهة نظرنا حول حياتنا بهذه الطريقة ، يمكن أن تتغير أشياء كثيرة. ستكشف لك هذه المقالة العالم المختلف بأكمله. العالم الهائل بين النجوم من الفضاء العالمي الرائع المليء بجمال لا يوصف.

سوف تواجه ثقوبًا سوداء وثقوبًا بيضاء وملاعق عائمة على سطح المريخ وكواكب مصنوعة من الماس وسدم غامضة وكواكب مارقة تجوب الكون بحرية.

 

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي

1

ثقوب في الشمس

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها
17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

هل تساءلت يومًا كيف تبدو الصورة المقربة للبقع الشمسية؟ أخيرًا ، لديك فرصة لرؤيتها. على عكس ما قد تكون فكرت به ، إنه ليس كهفًا مخيفًا مليئًا ببحيرة الحمم البركانية ، وليس مقر Sauron ، وليس لقطة مقربة لعدوى جلدية شديدة أو برتقالة منتهكة (مثيرة للاهتمام إذا فكرت في أي من هؤلاء عندما رأيت هذه الصورة لأول مرة ).

التقط راندي شيفاك هذه الصورة المقربة للشمس من أريزونا باستخدام Astro-Physics 152mm و DayStar Quantum PE 0.5 Angstrom وكاميرا فيديو Flea2 CCD. جميل ، أليس كذلك؟

2
وجوه المريخ

سيدونيا (المريخ) 17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

أراهن أن العديد منكم قد سمعوا عن الوجوه الغامضة للمريخ. الكوكب الأحمر مكان غريب حقًا ، وبالإضافة إلى هذه الوجوه ، تم التقاط الكثير من الصور الغريبة الأخرى هنا: ملعقة عائمة ، و Martian Andre the Giant والعديد من الوجوه السعيدة. تم التقاط هذه اللقطة بالضبط في عام 1976 ولكن الإحساس لم يدم طويلاً. وفقًا لوكالة ناسا ، لا شيء سوى “تشكيل صخري ضخم … يشبه رأس الإنسان … يتكون من ظلال تعطي الوهم بالعينين والأنف والفم.”



3
نجمة الموت تطفو حول زحل

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها
17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

تبدأ الأمور في الظهور بشكل مخيف حقًا عندما تنظر إلى هذه الصورة وتفهم أن Death Star من Star Wars ليست مجرد ثمرة لخيال شخص ما. لكن لا داعي للقلق ، لأنها ليست مركبة فضائية وظيفية فعلية. إنه قمر زحل المسمى ميماس وهو حفرة ضخمة هيرشل مما يجعله يبدو وكأنه مركبة فضاء نجمة الموت.

إنها حقيقة مثيرة للاهتمام ، أن هذه الحفرة لم يتم اكتشافها حتى عام 1980 ، مما يعني أن جورج لوكاس استوحى إلهامه من مكان آخر.

4

عين الكون

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها
17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

تتوقف وجوه المريخ عن الظهور بشكل مخيف عندما تنظر في عين الكون. الاسم الرسمي لهذا السديم هو “Helix Nebula” وإذا لم تشعر بالرهبة أثناء النظر إليه ، فمن العدل أن نفترض أن شيئًا ما قد يكون خطأً معك.

نتج المظهر المذهل لهذا السديم عن نجم شبيه بالشمس يحتضر على مدى آلاف السنين. إن النظر إليه يذكرني بمدى اتساع كوننا ورائعه ومدى صغر حجمنا.

5
أول صورة ذاتية في الفضاء الخارجي

Space selfie - Wikipedia

آخر ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في صور السيلفي هو على الأرجح رائد فضاء. لكن Buzz Aldrin التقط أول صورة سيلفي في الفضاء الخارجي قبل وقت طويل من ظهور كلمة selfie. تم التقاطها في عام 1966 واليوم يعلق عليها Buzz على النحو التالي:

“لقد التقطت بعض الصور للأشياء أثناء ذهابنا. ثم فكرت ، أتساءل ما إذا كان هذا يمكن أن يأخذ صورة لي مع فيلم الأشعة فوق البنفسجية. لذا استدرت ، وضغطت على الكاميرا واتضح أنها جيدة جدًا! “

6
غيوم كوكب المشتري

NASA photo of Jupiter clouds looks like a van Gogh painting

يا لها من قطعة رائعة من فن الفضاء! التقطت مركبة الفضاء جونو التابعة لناسا هذه الأعجوبة الكونية المذهلة في أكتوبر 2017 عندما كانت على بعد حوالي 19000 كيلومتر من غيوم كوكب المشتري.

عندما ندرس علم الفلك ، فإن الشيء الرئيسي الذي نتذكر به ونعرف كوكب المشتري هو حجمه وبقعته الحمراء الكبيرة وهي عبارة عن عاصفة عملاقة تدور أكثر من ضعف حجم الأرض. توضح لنا هذه الصورة طريقة جديدة لتذكر هذا الكوكب العملاق. لقد تم تحسين لونه وبسبب الزاوية المرتفعة ، شوهدت السحب تلقي بظلالها على المناطق المحيطة.



7
الفراغ من الثقوب السوداء

View the Void: Inside Black Holes (Photos)

على الرغم من أنها ليست صورة ، بل انطباع فنان بناءً على معلومات وكالة ناسا ، إلا أن هذه الصورة زاحفة. أو على الأقل ، يبدو الأمر مخيفًا لمعظمنا ، لأن الفراغ المظلم الهائل الذي يثني سلسلة الزمكان من حوله لديه كل الفرص في أن يُنظر إليه على أنه مرعب وخطير. الخبر السار هو أنه لا توجد ثقوب سوداء قريبة منا بما يكفي لتدمير نظامنا الشمسي.

يقترح العلماء أن الثقوب السوداء الضخمة كانت شائعة في الأيام الأولى للكون. ونمت عدوانية بالتزامن مع نمو المجرات المضيفة لها. الثقب الأسود العدواني أخطر بكثير من الجار العدواني.

8
الأشجار على المريخ؟

TREES FOUND ON MARS: Extraordinary image 'shows towering plants on the Red Planet' | Weird | News | Express.co.uk

لقد ناقشنا بالفعل وجوه المريخ ، لذلك دعونا نلقي نظرة على لقطة أخرى غريبة من الكوكب الأحمر. ما يشبه إلى حد كبير لوحة تجريدية أو حتى الأشجار المظلمة التي ترتفع من سطح المريخ ، هي خطوط من المواد المنهارة التي تنساب عبر الكثبان الرملية بسبب تبخر صقيع ثاني أكسيد الكربون. أعلم أن كل شيء يبدو صعبًا للغاية. ببساطة ، إنها مجرد خداع بصري يجعلها تبدو مثل الأشجار بينما تكون نتيجة لتفاعلات كيميائية.

بعبارة أخرى ، أصبح المريخ غريبًا مرة أخرى.

9
الفراغ في وسط الكون

No, This Is Not A Hole In The Universe

الثقوب السوداء غامضة ، لكن ماذا عن شيء أكثر غرابة؟ على سبيل المثال ، منطقة مظلمة تمتد على 330 مليون سنة ضوئية ولا تحتوي على مجرات تقريبًا ، على الرغم من أنها تبدو وكأنها لا تحتوي على أي مجرات. تسمى هذه المنطقة The Boötes Void وليس لدى العلماء أي فكرة على الإطلاق عن سبب كونها فارغة.

ربما ليس فارغًا ، لكنه مليء بشيء لا يمكننا رؤيته بعد؟ لا توجد أجوبة حتى الآن. فقط هذه الصورة الملونة تظهر التناقض بين الفراغ المحاط بعدد لا يحصى من المجرات وتتركنا نفكر في هذا اللغز.

10

الكون بأكمله في صورة واحدة

What the Entire Universe Looks Like in One Photo

إليكم صورة مذهلة حققت هدفًا طموحًا للغاية وهو تصوير الكون بأسره. تم إنشاء هذا التصور اللوغاريتمي المبهر بواسطة بابلو كارلوس بوداسي. وفقًا لـ Wikimedia Commons ، فإنه يحتوي على:

“النظام الشمسي في المركز ، والكواكب الداخلية والخارجية ، وحزام كايبر ، وسحابة أورت ، وألفا قنطورس ، وذراع فرساوس ، ومجرة درب التبانة ، ومجرة أندروميدا ، والمجرات القريبة ، والشبكة الكونية ، وإشعاع الموجات الكونية الميكروي ، وبلازما بيغ بانغ غير المرئية على الحافة” .

لإنشاء هذا التصور اللوغاريتمي ، استخدم الفنان صورًا من وكالة ناسا وبعض القوام من إبداعه.

11
ملعقة عائمة على سطح المريخ

And now there's a giant floating spoon on Mars - Orlando Sentinel

أتذكر أنني أخبرتك عن الملعقة العائمة على المريخ؟ لم أكن أمزح. هذه الملعقة الطائرة هي آخر شيء غريب من المريخ مذكور في القائمة وسبب آخر لإلقاء نظرة أخرى على هذا الكوكب الأحمر.

كما قد تكون خمنت أنها ليست ملعقة. في الواقع ، إنه تكوين صخري بارد تم تشكيله مع مرور الوقت بسبب رياح المريخ.

وكتب مسؤولو ناسا في وصف للصورة : “لا توجد ملعقة. هذه الميزة الغريبة للمريخ هي على الأرجح مصدر تنفيس – صخرة شكلتها الرياح” .

12
أكبر موجة في النظام الشمسي

Venus wave may be Solar System's biggest - BBC News

هكذا تبدو واحدة من أكبر الموجات التي شوهدت على الإطلاق في النظام الشمسي. امتدت موجة الضغط في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة ، والتي التقطتها مركبة فضائية يابانية في ديسمبر 2015 ، لأكثر من 10000 كيلومتر وأصبحت واحدة من أبرز السمات في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة لمدة أربعة أيام.

كوكب الزهرة هو أكثر الكواكب سخونة في نظامنا الشمسي مع درجات حرارة تصل إلى 460 درجة مئوية بسبب تأثير الاحتباس الحراري الجامح. يقترح العلماء أن هذه الموجة الضخمة كانت قوية بما يكفي للتأثير على المناخ على الكوكب.

13
نظرة فاحصة على حلقات زحل

When Voyager gave us the first close-up pictures of Saturn's rings | Astronomy.com

هذه الصورة من المركبة الفضائية كاسيني التابعة لناسا هي الصورة الأكثر تفصيلاً لحلقات زحل التي تم التقاطها على الإطلاق وتوضح لنا مدى جمال هذه الحلقات حقًا. إنها تتكون من جليد وصخور وغبار بأحجام مختلفة ، لكن هذه الصور تكشف عن ميزات جديدة لم تكن مرئية من قبل. إذا نظرت باهتمام ، سترى هياكل تشير إلى أن كوكبة من الأقمار المصغرة قد تكون مخفية في تلك الحلقات.

قالت كارولين بوركو من معهد علوم الفضاء في بولدر بولاية كولورادو : ” بصفتي الشخص الذي خطط لتلك الصور الأولية لحلقة إدخال المدار ، والتي ظلت أكثر مناظراتنا تفصيلاً للحلقات على مدار الـ 13 عامًا الماضية ، فقد فوجئت بمدى اتساع تم تحسين التفاصيل في هذه المجموعة الجديدة “.



14
سبعة كواكب خارجية

NASA Telescope Reveals Record-Breaking Exoplanet Discovery | NASA

في حال فاتتك ، اكتشف علماء الفلك في فبراير 2017 سبعة كواكب بحجم الأرض تدور حول نجم Trappist-1 القريب في كوكبة الدلو. يقع النظام الشمسي المكتشف على بعد 39 سنة ضوئية من الأرض وله كواكب تحتوي على الأرجح على مياه سائلة.

يزيد هذا الاكتشاف من فرص العثور على حياة غريبة خارج نظامنا الشمسي. إنها المرة الأولى في تاريخنا التي يتم فيها العثور على العديد من الكواكب بحجم الأرض تدور حول نفس النجم. ومع ذلك ، لا يوجد يقين بشأن خصائص هذه الكواكب وعدد سكانها المحتملين:

يقول العلماء: “لن نكون متأكدين بنسبة 100٪ أبدًا حتى نذهب إلى هناك” .

15
زائر كويكب يمتص الضوء

Interstellar Object 'Oumuamua Is Probably a Small, Surprisingly Shiny Comet | Space

أراهن أنك لم تسمع أبدًا أنه في أكتوبر 2017 اكتشف علماء الفلك جسمًا غامضًا يمر عبر شمسنا. ولأنه كان غامضًا ، فقد أطلقوا عليه اسمًا لا يقل غموضًا “أومواموا”. في هاواي ، تعني الكشاف أو الرسول. هذا جسم مظلم للغاية ، يمتص 96٪ من الضوء الذي يسقط عليه.

يعتقد العلماء أنه يمكن أن يكون هناك حوالي 10000 كائن مماثل غير مكتشف مثل هذا يطير حول نظامنا الشمسي. انطلاقًا من مدار أومواموا ، فإن العلماء متأكدون أيضًا من أصله بين النجوم. سيمنحنا التقاط مثل هذه الأشياء فرصة للحصول على مزيد من المعلومات حول تكوين الكواكب حول النجم الأم غير المعروف.

16
الفراشة الكونية

17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

والآن صورة لجمال لا يوصف تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل. ما يذكرنا بفراشة كونية جميلة هو في الواقع آلام موت نجم ، انفجر تاركًا فصين عملاقين من الحطام والغاز الساخن.

يقول العلماء إن حجم النجم المحتضر كان حجم شمسنا خمس مرات وأن انفجاره لم يخلق منظرًا كونيًا جميلًا فحسب ، بل أدى أيضًا إلى أحد أكثر الأماكن سخونة في المجرة بأكملها. هل يمكنك تخيل شعور 20000 درجة مئوية؟ أنا لا أريد حتى أن أحاول.

17
روغ بلانيت

Rogue planet - Wikipedia
17 صورة غريبة وغامضة من الفضاء الخارجي ناسا لا تريد منا أن نراها

قد تفاجأ بمعرفة ذلك ولكن ليس كل الكواكب تدور حول النجوم. على سبيل المثال ، تصور هذه الصورة لـ PSO J318.5-22 كوكبًا “شريرًا” يتجول في الكون بدون نجم يمكنه الدوران حوله.

هذا الكوكب المتجول بحجم كوكب المشتري ويبعد 75 سنة ضوئية عن الأرض. وفقًا للرسائل الواردة في مجلة الفيزياء الفلكية ، يحتوي هذا الكوكب على سحب مكونة من الغبار والحديد المنصهر. درجة الحرارة على PSO J318.5-22 تجعل كوكب الزهرة يبدو كمكان لطيف للعيش فيه.

 


اقرأ المزيد:

)) شاهد|| لحظة وقوع صاعقة رعدية أمام البيت الأبيض بواشنطن وأنباء عن إصابات خطيرة

)) عالم ياباني يحدد موعد الانقراض السادس على كوكب الأرض وانتهاء حياة البشرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى