منوعات

مقبرة غريبة مليئة بشواهد قبور على شكل أعضاء تناسلية حيرت الخبراء(صور)

مقبرة غريبة مليئة بشواهد قبور على شكل أعضاء تناسلية حيرت الخبراء

في محافظة جولستان شمال شرق إيران بالقرب من الحدود مع تركمانستان تقع مقبرة أثرية تحمل اسم النبي خالد بن سنان نسبة لضريحه القريب منها ويعود عمرها إلى آلاف السنين. ، تبدو هذه الصخور المنحوتة في المقبرة كأنها نابتة من الأرض،وبشكل واضح تبدو المنحوتات الأسطوانية تشبه العضو الذكري، فيما تشبه تلك الأخرى العضو الأنثوي بعض الشيء، ولكل منحوتة خصوصية فبعضها أطول وبعضها الآخر أقصر قليلاً أو أضيفت له قاعدة أو حلقة في أسفله.

مقبر على شكل أعضاء التناسلية

حيرت الخبراء

تمت زيارة المقبرة في عامي 1979 و 1980 من قبل عالم الآثار ديفيد ستروناتش, ووجد فيها أكثر من 600 حجر قائم منتشر في عدة مواقع ويُعتقد أنها وجدت قبل 2000 عام .

وفقاً ل علي رضا حصار أحد المؤرخين القلائل الذين درسوا الموقع ، قال “يمكن أن تأتي الرمزية الجنسية من الديانة القضيبية التي تمارس في الهند وآسيا الوسطى ، لكنه يعترف أن القليل منهم يعرفون على وجه اليقين المعنى الكامن وراء التصاميم.

أصبح الموقع الغريب مكاناً شهيراً للسياح – لكن ما زال سبب تشييدها غامضاً بسبب الطبيعة الفظة لسياسة البلاد وقلة  المعلومات حولها
 
بالطبع ، إيران ليست المكان الوحيد الذي توجد فيه الصخور التي تشبه الأعضاء التناسلية.
وفقًا لريتشارد روباتشر ، وهو كاتب مغترب يعيش في بانكوك ، فإن بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في تايلاند هي الصخور التي تشبه الأعضاء التناسلية البشرية.
وقال “في جزيرة كوه ساموي ، على بعد حوالي 400 ميل من بانكوك ، هناك تشكيلان صخريان يشبهان الأعضاء التناسلية للذكور والإناث وهما يحظيان بشعبية كبيرة “.
بالإضافة إلى ذلك ، يشتهر جبل Danxia في جنوب الصين بوجود حجر ذكر على شكل عضو وحجر أنثى في نفس المكان تقريبًا – عبر النهر من بعضهما البعض على بعد حوالي ثلاثة أميال.

 

اقرأ المزيد:

شاهد: عائلة في المكسيك تبني تمثال”عضو حساس” كبير على قبر جدتهم رغبة في تنفيذ وصيتها الأخيرة

إيران تسعى لإشعال المنطقة، وداخلها يحترق.. الاحتجاجات الإيرانية تهز عرش خامنئي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى