صحة و جمال

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد

يمكن أن يساعدك تقليل السكر في نظامك الغذائي على إنقاص الوزن وتحسين صحتك

ولكن سواء كنت قد فكرت في تناول العصير أو الصيام أو التطهير في محاولة لفقدان الوزن أو تحسين صحتك ، فربما تكون على دراية بأن الاستغناء عن الأطعمة بشكل كبير ليس فعالًا كنهج طويل الأمد للأكل الصحي.

لكن هناك نوعًا واحدًا من التخلص من السموم المستدام يستحق العناء ، وفقًا لبعض الخبراء. يمكن أن يساعدك تقليل السكر في نظامك الغذائي على إنقاص الوزن وتحسين صحتك وحتى يمنحك بشرة أكثر إشراقًا، وعليه فإنّ ذلك يكون بالتوقف عن تناول السكر لمدة شهر واحد.

فوائد تناول السكر لمدة شهر واحد

قال بروك ألبرت ، اختصاصي تغذية مسجل ومؤلف مشارك لكتاب “إن السكر يجعلك سمينًا وقبيحًا وكبيرًا في السن”. “ما اكتشفناه في العامين الماضيين هو أن السكر يبقينا من الوزن الزائد. وهو أيضًا سبب رئيسي لأمراض القلب ، ويؤثر سلبًا على الجلد ، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.”

إدمان السكر

إليك المزيد من الأخبار السيئة: لا يمكننا التوقف عن تناول السكر. قال ألبرت: “لدى الناس تبعية حقيقية – إدمان حقيقي على السكر”. “لدينا السكر ، نشعر بالراحة منه ، ونحصل على (الشعور) بالجزء العلوي ، ثم نتحطم ونحتاج للوصول إلى المزيد.”

كيفية ترويض الأسنان الحلوة 
حوالي 10٪ من سكان الولايات المتحدة مدمنون حقيقيون على السكر ، وفقًا لروبرت لوستج ، أستاذ طب الأطفال وعضو معهد دراسات السياسة الصحية في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو.

ما هو أكثر من ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن السكر يحفز المكافآت والرغبة الشديدة التي تتشابه في حجمها مع تلك التي تسببها العقاقير المسببة للإدمان.

واحدة من أكبر المخاوف هي كمية السكريات المضافة في وجباتنا الغذائية ، والتي غالبًا ما تكون مخفية في الأطعمة. على الرغم من أن كعكة الآيس كريم مصدر واضح للسكر ، إلا أن الأطعمة الأخرى التي قد لا يكون مذاقها حلوًا – مثل تتبيلات السلطة وصلصات الطماطم والخبز – يمكن تحميلها بالأشياء البيضاء.

قال ألبرت: “لا يدرك الناس أن الأطعمة التي تبدو صحية محملة بالسكر – ولذا فنحن نتناول السكر طوال اليوم ، من الصباح حتى الليل”.

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد
ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد

كيفية التخلص من السموم من السكر

والخبر السار هو أنه حتى لو لم تكن “مدمنًا” حقيقيًا على السكر ، فمن خلال التخلص من السكر من نظامك الغذائي ، يمكنك أن تفقد الوزن غير المرغوب فيه سريعًا ، وتشعر بتحسن وتتمتع بمظهر أكثر إشراقًا.

قال لوستج: “لا يوجد شخص واحد لن يستفيد من التخلص من السكريات المضافة من وجباتهم الغذائية”.

يمكن للأطفال الاستفادة أيضًا. كشفت أبحاث Lustig أنه عندما يتخلص الأطفال البدينون من السكريات المضافة من وجباتهم الغذائية لمدة تسعة أيام فقط ، فإن كل جانب من جوانب الصحة الأيضية لديهم تتحسن – على الرغم من عدم حدوث تغييرات في وزن الجسم أو إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة.

“في وقت مبكر من ممارستي ، عندما لاحظت أن الناس لديهم إدمان حقيقي على السكر ، بدأنا في محاولة فطمهم عن السكر أو الحد من تناولهم أو تناول الطعام باعتدال … لكن كلمة” الاعتدال “مبتذلة جدًا قال ألبرت. “كان من غير الفعال أن تطلب من الناس أن يأكلوا كمية أقل من شيء ما عندما يعانون من هذه العادة السيئة. لن تطلب من مدمن الكحوليات أن يشرب فقط اثنين من البيرة.

“ما كان ناجحًا للغاية في إقناع زبائني بالتخلص من عادة السكر لديهم هو الذهاب إلى الديك الرومي البارد. عندما يذهبون إلى الديك الرومي البارد ، لم أكن الشخص المفضل لديهم – ولكن التأثير الإيجابي الأول هو أنه أعاد ضبط ذوقهم ،” قالت. “أصبح بإمكانهم الآن تذوق السكريات الطبيعية في الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان التي اعتادوا أن يكونوا بليدًا لها.”

لذلك في الأيام الثلاثة الأولى من تناول السكر للتخلص من السموم ، يوصي ألبرت بعدم إضافة السكريات – ولكن أيضًا لا الفواكه والخضروات النشوية (مثل الذرة والبازلاء والبطاطا الحلوة والقرع) ولا منتجات الألبان ولا الحبوب ولا الكحول. “أنت تأكل بشكل أساسي البروتين والخضروات والدهون الصحية.”

على سبيل المثال ، يمكن أن يشمل الإفطار ثلاث بيضات ، بأي شكل ؛ يمكن أن يشمل الغداء ما يصل إلى 6 أونصات من الدواجن والأسماك أو التوفو وسلطة خضراء ، والعشاء هو في الأساس نسخة أكبر من وجبة الغداء ، على الرغم من أنه يمكن تناول الخضار المطبوخة على البخار مثل البروكلي واللفت والسبانخ بدلاً من السلطة. تشمل الوجبات الخفيفة أونصة من المكسرات وشرائح الفلفل مع الحمص. تشمل المشروبات الماء والشاي غير المحلى والقهوة السوداء.

على الرغم من أنها لا تساهم بالسعرات الحرارية ، إلا أن المحليات الصناعية غير مسموح بها في الخطة أيضًا. قال ألبرت: “هذه العبوات الصغيرة الملونة الجميلة تحوي مثل هذه الكميات من الحلاوة ، وهذا هو السبب الذي يجعل أذواقنا باهتة ومحصنة وأقل تفاعلاً مع ماهية الحلاوة حقًا”.

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد
ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد

وأوضح لوستج أن استهلاك المحليات الصناعية يؤدي إلى “أنك لا تخزن المزيد من الدهون فحسب ، بل ينتهي بك الأمر أيضًا إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا للتعويض عن زيادة تخزين الطاقة”.

بمجرد اكتمال الأيام الثلاثة الأولى من التخلص من السكر ، يمكنك إضافة تفاحة.

قال ألبرت: “بحلول اليوم الرابع ، مذاق التفاحة مثل الحلوى”. “البصل حلو! اللوز حلو! بمجرد أن تأخذ السكر من نظامك الغذائي البارد ، يعاد ضبط ذوقك ، وتبدأ في تذوق السكريات الطبيعية مرة أخرى.”

بدءًا من اليوم الرابع ، يمكنك إضافة تفاحة واحدة ومشتقات الألبان كل يوم. يجب أن تكون منتجات الألبان ، مثل الزبادي أو الجبن ، كاملة الدسم وغير محلاة. وقال ألبرت “الدهون والألياف والبروتينات تبطئ من امتصاص السكر ، لذا فإن التخلص من الدهون من منتجات الألبان سيجعلك تمتص السكر بشكل أسرع”.

يمكنك أيضًا إضافة بعض الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الجزر والبازلاء ، بالإضافة إلى وجبة يومية من المقرمشات الغنية بالألياف. يمكن إضافة ثلاثة أكواب من النبيذ الأحمر في الأسبوع الأول أيضًا.

خلال الأسبوع الثاني ، يمكنك إضافة حصة من التوت الغني بمضادات الأكسدة وحصة إضافية من منتجات الألبان. يمكنك أيضًا إضافة الخضراوات النشوية مثل اليام والقرع الشتوي.

للأسبوع الثالث ، يمكنك إضافة الحبوب مثل الشعير والكينوا ودقيق الشوفان ، وحتى بعض الفاكهة الأخرى بما في ذلك العنب والكلمنتين. يمكنك أيضًا تناول كوب آخر من النبيذ الأحمر خلال الأسبوع وأوقية من الشوكولاتة الداكنة كل يوم.

قال ألبرت: “يجب أن يكون الأسبوع الثالث مناسبًا تمامًا للعيش”.

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد
ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد

الأسبوع الرابع هو امتداد المنزل ، حيث يمكنك الاستمتاع بنشوتين يوميًا ، بما في ذلك الخبز والأرز ، بالإضافة إلى البسكويت الغني بالألياف. يصل النبيذ إلى خمسة أكواب في الأسبوع.

قال ألبرت: “يمكنك تناول شطيرة في الأسبوع الرابع ، مما يجعل الأمور أسهل”. “أريد أن يعيش الناس. الأسبوع الرابع هو السبيل للقيام بذلك.”
يحدد الأسبوع الرابع جزء الصيانة من الخطة – على الرغم من السماح بالتساهل المتعمد ، مثل الآيس كريم أو قطعة من الكعكة في حفلة عيد ميلاد. قال ألبرت: “لأن سلوك الإدمان قد انتهى ، فإن تناول الآيس كريم مرة أو مرتين لن يعيدك إلى المربع الأول”. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد فواكه محظورة بمجرد الانتهاء من 31 يومًا.
قال ألبرت: “الهدف كله هو منح الناس السيطرة والملكية ومكانًا لهذه الأطعمة في حياتنا”.

الفوائد والتحذيرات مع خفض السكر
يمكن أن يساعدك التخلص من السموم من السكر على إنقاص الوزن بسرعة. قال ألبرت: “كان لدينا أكثر من 80 من المختبرين من جميع أنحاء البلاد ، وفقدوا ما بين 5 إلى 20 رطلاً خلال 31 يومًا ، اعتمادًا على وزنهم أو إدمانهم على السكر”. “لاحظ الكثيرون أيضًا أن الكثير من الوزن فقد من وسطهم. أصبحت الأحزمة أكثر مرونة!”
أبلغ المشاركون أيضًا عن عيون أكثر إشراقًا وبشرة أكثر نقاء وهالات سوداء أقل. لديهم أيضًا المزيد من الطاقة وتقلبات مزاجية أقل.

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد
ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد

المحليات الطبيعية
قالت ديان ، التي فضلت عدم ذكر اسمها الأخير: “لقد فقدت 40 رطلاً تقريبًا بعد التخلص من السموم من السكر”. لقد كانت على الخطة لمدة عامين تقريبًا.

“اعتقدت أنني تعلمت عن فقدان الوزن ، ولكن مثل الكثيرين ، كنت متخففة ، وبتقليل الدهون ، كنت في الحقيقة مجرد إضافة السكر. مع التخلص من السكر ، بما في ذلك المحليات الصناعية ، من المذهل كيف مذاق الأطعمة الحلوة.”

أضافت ديان بعض الدهون الصحية إلى نظامها الغذائي ، مما يجعلها تشعر بالرضا. واختفت شغفها بالسكر. “ربما تكون هذه هي الأطول التي بقيت فيها على الخطة ، ولا أشعر أن هذا سيتغير. إنه شعور طبيعي وطبيعي.”
ومع ذلك ، هناك تحديات واعتبارات طبية قبل البدء. نظرًا لأن الأيام القليلة الأولى من التخلص من السكر يمكن أن تكون صعبة ، فمن المهم اختيار ثلاثة أيام يكون جدولك خلالها داعمًا.

قال ألبرت: “اعتمادًا على مدى شدة إدمانك ، يمكن أن تعاني من أعراض الانسحاب ، مثل ضباب الدماغ ، والغرابة والتعب”. وجد Lustig أن الأطفال في دراسته عانوا من القلق والتهيج خلال الأيام الخمسة الأولى من التخلص من السكر والكافيين ، على الرغم من أنها هدأت في النهاية.

قال ألبرت: “إذا شعرت بالسوء ، توقف وتناول قطعة من الفاكهة. ولكن إذا تمكنت من الاستمرار في تناول السوائل والبقاء رطبًا جيدًا ، فيمكنك حقًا كسر دائرة إدمان السكر لديك”.

من المهم ملاحظة أن الخطة قد لا تكون مناسبة لمرضى السكر أو الرياضيين المتطرفين أو أي شخص يتناول أدوية للسيطرة على نسبة السكر في الدم. كما أنه لا ينصح به للنساء الحوامل.

أخيرًا ، قبل البدء في التخلص من السكر ، اطلب مساعدة الأصدقاء و / أو أفراد الأسرة للحصول على الدعم. قال لوستيج: “أنت بحاجة إلى أشخاص من حولك لمساعدتك على أن تكون ناجحًا”. “يجب على الأسرة بأكملها أن تفعل ذلك معًا.”

ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد
ماذا يحدث لأجسامنا عند الامتناع عن تناول السكر لمدة شهر واحد


تابع المزيد:

))  لعلاج الصداع والتخفيف من الغثيان.. إليك هذا المشروب الشهير ومتوفر في كل منزل

)) كيفية تنظيف الرئتين من السموم بطرق طبيعة خصوصاً للمدخنين

 

 


 

1000 دولار كاش بانتظارك 💲📢 لا تفوت فرصة التسجيل ومشاركة المسابقة مع أصدقائك يزيد فرصك بالربح💸📱

رابط المسابقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى